خالد صلاح

التشكيل المتوقع لـ برشلونة ضد فياريال فى الدوري الإسباني

الأحد، 27 سبتمبر 2020 11:15 ص
التشكيل المتوقع لـ برشلونة ضد فياريال فى الدوري الإسباني ميسي وكوتينيو
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الهولندى رونالد كومان، مدرب فريق برشلونة الإسباني، على ملامح تشكيل البارسا ضد فياريال فى المباراة المقرر إقامتها فى التاسعة مساء اليوم بالجولة الثالثة من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب "كامب نو".

ويفتتح برشلونة مشواره بالدوري الإسباني ضد فياريال الليلة، تحت قيادة مدربه الجديد رونالد كومان، بعد تأجيل أول جولتين للفريق الكتالونى بقرار من "الليجا".

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية إلى أن رونالد كومان سيخوض مباراة برشلونة الرسمية الأولى له ضد فياريال بطريقة 4-2-3-1.

وأوضحت الصحيفة أن رونالد كومان استقر بالفعل على الـ 11 لاعباً الذين سيبدأ بهم مباراته الأولى الرسمية مع برشلونة، ليكون نيتو فى حراسة المرمى بديلاً لتير شتيجن المصاب، وسيعتمد على رباعى الدفاع سيرجي روبرتو، بيكيه، لينجليت وألبا، على أن يكون أمامهم فى الارتكاز دى يونج وبوسكيتس، ثم ثلاثة لاعبين فى الوسط ميسي وكوتينيو وجريزمان.

أما بالنسبة للهجوم فتوقعت الصحيفة دفع كومان بأنسو فاتي فى المركز 9 بعد رحيل لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد.

من ناحية أخرى، أكد الهولندى رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسباني، أنه ليس السبب الرئيسى فى رحيل الأوروجويانى لويس سواريز عن صفوف الفريق الكتالونى، كما يتردد فى وسائل الإعلام، وكانت تقارير أكدت أن رونالد كومان مدرب برشلونة أخطر لويس سواريز أنه خارج حساباته فى الموسم الجديد، لينتقل اللاعب فى النهاية إلى أتلتيكو مدريد، وقال مدرب برشلونة فى مؤتمر صحفي، فى افتتاح مشواره بالليجا على ملعب كامب نو، "منذ اليوم الأول احترمت سواريز وتدرب مع الفريق حتى اليوم الأخير، قلت لسواريز بأنه قد لا يُشارك كثيرًا حال بقائه لكن إذا بقى سوف أعتمد عليه، هذا قرار النادى والإدارة".

وأضاف كومان، "مرة أخرى أؤكد لكم أنا وسواريز نحترم بعض، خروج سواريز كان قرار النادى".

وعن مستقبل ريكى بويج بعد التقارير التى انتشرت حول الرغبة فى خروجه لاكتساب المزيد من الخبرات بعيداً عن برشلونة، قال كومان، "أعتمد على ريكى بويج وهو مستدعى لمُباراة الغد، بالنسبة لـ ريكي أيضًا هذه قرارات النادى، هناك لاعبون لديهم رقم فى الفريق الأول وآخرون لا".

وأوضح مدرب برشلونة، "ريكى مثل أى لاعب فى الفريق، إن لم يكن فى الفريق الأول سوف يكون فى برشلونة B أو قد يرحل إعارة، إنه قرار اللاعب، ريكى أو إلينا إذا قررا البقاء سوف يحظيان بالفرصة بكل تأكيد".

وحول أنسو فاتي قال مدرب برشلونة، "بالنسبة لى إنه لاعب مهم، إنه موهبة النادى وبالتأكيد سوف أعتمد عليه، لويس إنريكى استدعاه فى إسبانيا لأنه رأى مُستواه بالنسبة لعمره مُدهش جدًا مستواه".

وبخصوص توظيف كوتينيو فى تشكيل برشلونة قال رونالد كومان، "أعتقد سنضع كل لاعب فى أفضل مركز له، بالنسبة لكوتينيو يستطيع اللعب فى عدة أماكن، أنا مُعجب باللاعب وأتمنى التوفيق له فى هذا الموسم، كوتينيو يمكنه اللعب كلاعب 10 وكجناح أيسر أيضا".

وشدد كومان خلال تصريحاته على أنه ليس من المستبعد ضم بديل لويس سواريز فى الأيام الأخيرة من الميركاتو، رداً على سؤال المرشح الأول لتعويض المهاجم الأوروجويانى لاوتارو مارتينيز أو ممفيس ديباي.

وأوضح المدرب الهولندى أن برشلونة يملك عدداً من اللاعبين المميزين فى الجانب الهجومى، أمثال أنسو فاتى وعثمان ديمبيلى، وإن لم يتم التعاقد مع بديل لسواريز فعلينا تقبل الأمر.

وأضاف رونالد كومان، من الطبيعى أن يشعر ليونيل ميسى بالقلق والتوتر بعد مغادرة صديق له (سواريز) عن برشلونة، لكن مع ذلك يرى تركيز الأرجنتينى جيد جداً لبدء المباريات.

واعترف كومان، خلال تصريحاته، بأن برشلونة يعانى من أزمة معقدة على الجانب الاقتصادى، لذلك يراعى فى صفقاته اللاعب المناسب فنياً واقتصادياً معاً.

واختتم مدرب برشلونة تصريحاته مؤكداً على جاهزية جميع اللاعبين لضربة البداية فى الدورى الإسبانى ضد فياريال. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة