خالد صلاح

سقوط شخصين لانتحالهما صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بروض الفرج

الأحد، 27 سبتمبر 2020 11:40 ص
سقوط شخصين لانتحالهما صفة رجال شرطة للنصب على المواطنين بروض الفرج متهمين - أرشيفية
كتب ـ عبد الرحمن سيد - بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، القبض على شخصين لانتحالهما صفة رجال شرطة واستيقاف المواطنين والاستيلاء على متعلقاتهم بمنطقة روض الفرج، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة جرائم انتحال الصفة، وارتكاب وقائع النصب والاحتيال على المواطنين.

وتلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا بتمكن قوة أمنية تابعة لقسم شرطة روض الفرج بمديرية أمن القاهرة، من ضبط شخصين، وبحوزتهما (طبنجة صوت - مبلغ مالى) أثناء قيامهما باستيقاف وتفتيش اثنين من المواطنين بدائرة القسم والاستيلاء منهما على المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما عقب إيهامهما بأنهما رجال شرطة، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأقر أحدهما بحيازته للطبنجة المضبوطة بحوزته بقصد انتحال صفة رجل شرطة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وحدد قانون العقوبات وتحديدا فى الباب العاشر منه، العقوبات المقررة لاختلاس الألقاب والوظائف والاتصاف بها بدون حق، ونصت المواد ( من 155 وحتى 159) على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأى غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.

المادة 155 من القانون تنص على " كل من تدخل فى وظيفة من الوظائف العمومية، ملكية كانت أو عسكرية، من غير أن تكون له صفة رسمية من الحكومة أو إذن منها بذلك، أو أجرى عملا من مقتضيات إحدى هذه الوظائف، يعاقب بالحبس".

وتنص المادة 156 على " كل من لبس علنية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزًا للرتبة التى تخوله ذلك أو حمل علنية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة".

ونصت المادة 157 على "يعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه كل من تقلد علانية نشانا لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة