خالد صلاح

نشرة منتصف اليوم لـ تليفزيون اليوم السابع..السيسى يؤكد: رهانى على المصريين كسبان.. بدء تلقى طعون المستبعدين من انتخابات النواب..السعودية تتيح تطبيق "اعتمرنا" لحجز العمرة..والأهلى يعلن شفاء حارس الفريق من كورونا

الأحد، 27 سبتمبر 2020 03:55 م
نشرة منتصف اليوم لـ تليفزيون اليوم السابع..السيسى يؤكد: رهانى على المصريين كسبان.. بدء تلقى طعون المستبعدين من انتخابات النواب..السعودية تتيح تطبيق "اعتمرنا" لحجز العمرة..والأهلى يعلن شفاء حارس الفريق من كورونا نسرين فؤاد وآلاء شتا
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار منتصف اليوم، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، وآلاء شتا، وهى النشرة التي استعرض خلالها أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية التي حدثت على مدار الساعات الأخيرة.

وبدأت النشرة أخبارها بتصريح خاص من محمد سعفان وزير القوى العاملة لتليفزيون اليوم السابع، حيث قال إنه بصدد تشكيل لجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لوضعِ الضوابط الخاصة بمد صرف مِنحة العمالة غير المنتظمة التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى بها اليوم.

وأضاف سعفان إن توجيهاتِ الرئيس السيسى بمد صرف منحة الـ500 جنيه لآخر العام، تأكيدٌ واضح على حرصِ الرئيس بشكلٍ عام على مصلحة العمالة المصرية، وخاصة العمالة غير المنتظمة في ظل الظروف الأخيرة بسبب تبعات انتشار فيروس كورونا.

نسرين فؤاد وآلاء شتا1
نسرين فؤاد وآلاء شتا

وتطرقت نشرة منتصف اليوم للحديث عن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم عددًا من المشروعاتِ القومية بمدينة مسطرد بالقليوبية، وعلى رأسِها مُجمع التكسير الهيدروجينى، ووجه الرئيسي السيسى عدةَ رسائل هامة للشعب المصرى أبرزها حركةُ تطوير الكبارى والمنشآت التي تجُرى حاليًا في شرق القاهرة وهى 22 كوبرى خلال 6 اشهر.

كما أكد الرئيس السيسى على أن الشعبَ والدولة جسدٌ واحد، ولا يمكن لأحد التدخل بينهما، مشيرًا إلى أنه يراهنُ دائما على وعى المواطن، معلقًا" الحمد لله خلال السنين اللى فاتت كلها كسبنا الرهان بسبب الناس".

وفى السياق ذاته استعرضت نشرة منتصف اليوم ما قاله الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلسِ الوزراء، إن هناك خطةٌ لإقامةِ مجتمعٍ متكامل فى منطقة "مسطرد"، وذلك لتخطيطِ وتطوير كل هذه المنطقة، بجانب إقامة المدراس والمستشفيات والعمارات السكنية، بذات المنطقة بها كل الخدمات على غرار ما حدث في "الأسمرات" و"بشائر الخير".

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمتِه فى افتتاح عددٍ من المشروعاتِ لقطاعِ البترول فى منطقة مسطرد بالقليوبية اليوم "نسعى لتحسين الصورة العامة وتغير الوجه الحضارى في المنطقة بالكامل، مثلما تم فى المناطق على مستوى الجمهورية".

وتضمنت نشرة منتصف اليوم خبرًا عن انتخابات مجلس النواب، فبدأت محاكمُ القضاء الإدارى بالمحافظات اليوم ، تلقى طعون المرشحين المستبعدين والطعون المقدمة على المرشحين المقبولين، على أن تَفصل المحاكم في الطعون خلال أيام الأربعاء والخميس والجمعة، وعقب ارسال الأحكام إلى الهيئةِ الوطنية للانتخابات لمراجعتِها تعلنُ الهيئة : " القائمةَ النهائية للمرشحين يوم 5 أكتوبر، ويكون يوم 7 أكتوبر أخر موعدٍ لتنازل المرشحين لبعضِهم البعض، ثم نشر التنازلات في جريدتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر".

نسرين فؤاد وآلاء شتا
نسرين فؤاد وآلاء شتا

واستعرضت النشرة نقل هيئةُ السكةِ الحديد اليوم الدفعةَ السادسة من العرباتِ الروسية التى وصلت قادمة من روسيا من ميناء الإسكندرية إلى ورش السكة الحديد بالقاهرة، وهى الدفعة التي تضم 22 عربة جديدة ذات تهوية ديناميكية ضمن التعاقد مع شركة " ترانسماش هولدينج الروسية " لتصنيع وتوريد 1300 عربة مكيفة وعادية.

وتستقبل هيئةُ السكة الحديد دفعاتٍ شهرية من الصفقة الأكبر فى تاريخ الهيئة بواقع 35 عربةً شهريا، حيث استقبلت حتى الآن 81 عربةً عادية، وتقوم بإدخال الخدمة قطارات روسية جديدة شهريا بمتوسط 3 قطارات كل شهر.

أما على صعيد الأخبار العربية فتناولت النشرة إعلان إمارةُ منطقة المدينة المنورة، عن إتاحةِ تحميل تطبيق "اعتمرنا" على الهواتف المحمولة، للراغبينَ فى التسجيل لأداء العمرة، خلال الفترةِ المقبلة واستخراجِ التصاريح بعددِ ستة آلاف معتمر فى اليوم.

وبدأت وزارةُ الحج والعمرة السعودية تفعيلَ تطبيق (اعتمرنا) تزامنا مع بدء ِالعودة التدريجية للعمرة في المسجد الحرام وزيارةِ الروضة الشريفة في المسجد النبوي، اعتبارا من اليوم الأحد، مشددةً على أن تنظيمَ دخول المعتمرين سيكون عبر التطبيق فقط، والذى سيمكّن الراغبين في زيارةِ مكة المكرمة والمدينة المنورة، من تنظيم أوقات أدائهم للنسك والتخطيط المسبق للرحلة وحجز الخدمات الاختيارية.

أما عن الأخبار العالمية فتناولت النشرة تحذير أنطونيو جوتيريش، الأمينُ العام لمنظمة الأمم المتحدة، من تداعيات تأثير تفشى فيروس كورونا على الوظائف السياحية، وطالب جوتيريش، المجتمعَ الدولى باتخاذ إجراءات تضمن عدمَ تعرضِ دول العالم النامية للدمار المالى بسبب أزمة كورونا، مشيرًا إلى أن العالمَ بحاجة إلى ضمانِ عدمِ وقوع العالم النامى فى الخراب المالى، ما يؤدى إلى تصاعدِ الفقر وأزماتِ الديون، حيث تواجه البلدان أزمةَ فيروس كورونا.

ورياضيًا تناولت نشرة منتصف اليوم إعلان سيد عبد الحفيظ، مديرُ الكرة بالنادى الأهلى، سلبيةَ مسحةِ كورونا لحارس مرمى الفريق على لطفى والتى أجراها مؤخراً، موضحًا أن لطفى سوف يخضعُ لمسحة طبية جديدة غداً، وفى ضوء نتيجتها سيتحدد موعد انتظامِه فى التدريبات الجماعية للفريق، وذلك بعد أن غاب لطفى عن قائمةِ الفريق خلال الفترة الأخيرة بسبب إيجابية مسحةِ كورونا التى خضع لها اللاعب منذ فترة.

ويستعد الأهلى لمواجهة الترسانة فى الثامنة مساء الأربعاء المقبل ضمن منافسات الجولة الـ 16 لمباريات ِكأس مصر.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة