خالد صلاح

7 تحديات تنتظر باتشيكو في الولاية الثانية بالزمالك.. إنصاف الإدراة البيضاء بعد جدل تعيينه .. لم شمل الفريق .. ترويض النجوم الكبار.. الفوز بلقب أبطال أفريقيا وكأس مصر .. معادلة الصاعدين في زحمة المواجهات الحاسمة

الأحد، 27 سبتمبر 2020 07:00 م
7 تحديات تنتظر باتشيكو في الولاية الثانية بالزمالك.. إنصاف الإدراة البيضاء بعد جدل تعيينه .. لم شمل الفريق .. ترويض النجوم الكبار.. الفوز بلقب أبطال أفريقيا وكأس مصر .. معادلة الصاعدين في زحمة المواجهات الحاسمة باتشيكو يعود لمصر وتنتظره تحديات كبيرة
كتب: عمر الأيوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد البرتغالى باتشيكو  لمصر لبدء فترة الولاية الثانية بالزمالك  خلفا للفرنسى كارتيرون الذى رحل فجأة لقيادة التعاون السعودى، سيكون الخواجة البرتغالى على موعد مع تحديات كثيرة تنتظره سواء داخل الملعب أو خارجه مع تولى قيادة الأبيض وترقب إدارته وجماهيره للمواجهات والتحديات القادمة محليا وأفريقيا .

ويمكن رصد التحديات التي تنتظر باتشيكو ومنها :

 

إنصاف قرار الإدارة البيضاء في تعيينه

يعد نجاح باتشيكو هو الهدف لجميع الزملكاوية ، والإدارة البيضاء ستترقب خطوات عمل الخواجة البرتغالى بعد حالة الجدل التي صاحبت حضوره ورفض البعض تعيينه بحجة انه سبق ان هرب من تولى المهمة في فترة ولايته السابقة من أجل الأموال وتدريب الشباب السعودى وقتها..لذا سيعمل باتشيكو جاهد للنجاح وحتى ينصف الإدارة الزملكاوية التي تعاقدت معه رغب تحفظ البعض.

لم شمل الفريق الأبيض 

بعد رحيل الفرنسي كارتيرون، حدثت هزة للفريق الأبيض خاصة مع انتفاضة البدلاء وتغيير طريقة اللعب من كارتيرون لطارق يحيي ومشاركة لاعبين وغياب أخرين ، فسيكون دور باتشيكو  لم شمل الفريق كبار وصغار نحو أهداف واحدة وهى الفوز والانتصارات والمنافسة على البطولات .

باتشيكو فى المطار
باتشيكو فى المطار

 

ترويض ترسانة النجوم

يضم الزمالك بين صفوفه عدد كبير من نجوم الشباك في مصر شيكابالا ومحمود علاء وجنش وأبو جبل وعواد وحازم امام وغيرهم مع المحترفين ساسى وبن شرقى وأوناجم، والتعامل معهم يحتاج معاملة وقدرات خاصة من أي مدرب لذا التفاهم وترويض النجوم مهمة ثقيلة ستواجه المدرب البرتغالى .

ساسى وبن شرقى
ساسى وبن شرقى

 

الفوز بكأس أبطال أفريقيا

الهدف الرئيسى للزمالك وجماهيره حاليا هو الفوز ببطولة دورى أبطال أفريقيا التي وصل الأبيض لمرحلة نصف النهائي فيها بمواجهة الرجاء المغربى منتصف أكتوبر القادم ، ولعل ذلك ما أعلنه مرتضى منصور رئيس الزمالك بعد استكمال الدورى مؤكدا ان خوض الدورى الذى حسمه الاهلى من أجل التجهيز للبطولة الافريقية ..والفوز باللقب الخيار الوحيد أمام باتشيكو والتحدى الأكبر .

حصد كاس مصر

بعد حسم الاهلى الدورى ، تعد بطولة الكأس اللقب المحلى المستهدف للزمالك وجماهيره ولا غنى عن الفوز به  خاصة وان الأبيض حامل اللقب الموسم الماضى ، وحصد الكأس تحدى هام وليس صعب حيث يلتقى الزمالك مع سموحة يوم الاثنين بعد القادم في دور الـ 16 للبطولة .

 

الاستمرار في الدفع بالصاعدين مع أشتعال المنافسة

نجح كارتيرون المدرب السابق في الدفع ببعض الناشئين أمثال أسامة فيصل وحسام أشرف وحسام عبد المجيد واحمد عيد وسيف جعفر ، ونجحوا في الاختبار وحجز بعضهم مكان في التشكيل ، لذا سيكون باتشيكو على موعد مع أختبار كيفية الاستمرار في الدفع باللاعبين الصاعدين مع الحفاظ على قوة الفريق في المنافسات التي تدخل مراحل حاسمة نحو التتويج الذى يحتاج خبرات أكبر .

أسامة فيصل لاعب الزمالك
أسامة فيصل لاعب الزمالك

 

كتابة أسمه في تاريخ المدربين أصحاب البصمات بمصر

فترة الولاية الأولى لباتشيكو عندما قاد الزمالك لمدة 3 شهور فقط ، لم يترك بصمة تدريبية او تاريخية تجعله في ذاكرة المصريين ، لذا ستكون تجربته الحالية فرصة لتصحيح الأوضاع والعمل على تحقيق إنجازات تحسب له في ملفات المدربين الذين عملوا بالكرة المصرية .

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة