خالد صلاح

إغلاق 18 منشأة غذائية غير مرخصة بالشرقية .. اعرف التفاصيل

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 02:00 م
إغلاق 18 منشأة غذائية غير مرخصة بالشرقية .. اعرف التفاصيل أغذية فاسدة - أرشيفية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أغلقت مديرية الصحة بالشرقية ، 18 منشأة غير مرخصة وأعدمت أكثر من ربع طن أغذية فاسدة بفاقوس وأولاد صقر ، وذلك بناء على تعليمات الدكتور هشام شوقى مسعود وكيل وزارة الصحة ، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .

وذكر بيان ، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية ، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية فاقوس وأولاد صقر - شنت عدة حملات للمرور على المنشآت الغذائية والأسواق، بمراكز ومدن فاقوس وأولاد صقر.

وأسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط 18 منشأة غذائية، تعمل بدون ترخيص، وبهم نقص شديد فى الإشتراطات الصحية، منهم 15 منشأة بفاقوس، و 3 منشآت بأولاد صقر، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة .

كما تم إعدام 284 كجم أغذية مختلفة عبارة عن "خضروات، وحلويات، وعصائر، وزيت طعام، ومخبوزات"، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتم سحب 77 عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدى صلاحيتها للإستهلاك الآدمي ، كما تم تحرير 39 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة بمراكز شرطة فاقوس وأولاد صقر.

وأكد الدكتور هشام مسعود على إستمرار الحملات المكثفة لمفتشى الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة .


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة