خالد صلاح

استطلاع.. %49 من البريطانيين يستشعرون تراجع دور بلادهم عالميًا مع بريكست

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 09:23 م
استطلاع.. %49 من البريطانيين يستشعرون تراجع دور بلادهم عالميًا مع بريكست بوريس جونسون وبريكست
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد استطلاع وطني، أن الاعتقاد بأن بريطانيا قوة تعمل من أجل الخير في العالم قد انخفض في الأشهر الـ18 الماضية، مع اقتناع أقل من نصف المملكة المتحدة الآن بالتأثير الإيجابي للبلاد، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ومع دخول المفاوضات حول العلاقة المستقبلية للمملكة المتحدة أسبوعًا رئيسيًا في بروكسل ومع استعداد الدولة لمغادرة السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي والاتحاد الجمركي في نهاية العام، يشير استطلاع أجرته شركة إبسوس موري إلى أن هناك نقصًا في الثقة في دور بريطانيا العالمي.

وقالت الصحيفة إن أقل من نصف البريطانيين بقليل (49%) يعتقدون أن بريطانيا قوة من أجل الخير في العالم، بانخفاض 10 نقاط عن أبريل 2019. في حين أن 41% من البريطانيين يقولون إن المملكة المتحدة يجب أن تضغط لزيادة ثقلها في الشئون العالمية، وهي النسبة التي تعتقد أن بريطانيا يجب أن تتوقف عن التظاهر بأنها قوة مهمة ارتفعت خمس نقاط عن العام الماضي إلى 38%.

و
لا يزال من المرجح أن يقول الجمهور إن على بريطانيا زيادة نفوذها حول العالم بدلاً من تقليصه - بنسبة 36% إلى 16%.

وأوضحت الصحيفة، أنه تم إجراء الاقتراع من قبل منتدى الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، وهي منظمة جديدة تأسست في بروكسل في محاولة لتعزيز علاقة وثيقة بين بريطانيا والتكتل في السنوات المقبلة.

وأوضحت الصحيفة، أنه من المقرر أن تستأنف المفاوضات بشأن صفقة تجارية وأمنية في بروكسل يوم الثلاثاء، حيث تحدث مسئولون بريطانيون عن احتمالات الاتفاق. ولكن مصادر الاتحاد الأوروبي كانت أكثر حذرا، حيث حذرت من أن التسويات اللازمة لم تتم بعد.

و
أصبحت العلاقات أكثر صعوبة بعد قرار بوريس جونسون بالتشريع للسماح للمملكة المتحدة بإعادة كتابة شروط اتفاقية الانسحاب من جانب واحد فيما اعترف الوزراء بأنه انتهاك للقانون الدولي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة