خالد صلاح

الجزيرة منصة الدفاع عن الإرهاب.. القناة تصف الإرهابيين بالمعارضين وتتجاهل ممارسات القتل والإرهاب.. القناة القطرية تبث فيديوهات العمليات الإرهابية.. وإحدى مذيعاتها ارتدت الأسود أثناء تغطية مقتل أبى بكر البغدادى

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 04:37 م
الجزيرة منصة الدفاع عن الإرهاب.. القناة تصف الإرهابيين بالمعارضين وتتجاهل ممارسات القتل والإرهاب.. القناة القطرية تبث فيديوهات العمليات الإرهابية.. وإحدى مذيعاتها ارتدت الأسود أثناء تغطية مقتل أبى بكر البغدادى الجزيرة
كتب أحمد عرفة – محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تكتفى قناة الجزيرة القطرية بدعمها للجماعات الإرهابية والتطرف بنشر الفيديوهات المفبركة وإذاعة الأكاذيب عن الدول التي تستهدفها القناة بل وصل الأمر إلى استضافة القناة لعناصر الجامعات الإرهابية والحصول على تصريحات من قيادات وعناصر للتنظيمات الإرهابية، وليس غريبا على قناة الجزيرة القطرية، أن تدافع عن الإرهابيين وتحاول أن تجمل من صورة الإرهابيين، وتداول نشطاء على "تويتر" صورة لمذيعة بالقناة القطرية وهى ترتدي الأسود أثناء تغطيتها لعملية قتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادى فى مدينة إدلب شمال سوريا.
 
الصورة انتشرت بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث أوضح نشطاء السوشيال ميديا، تاريخ الدعم القطرى لتنظيم داعش الإرهابى، والذى هو جزء من الدعم القطرى للإرهابيين.
 
قناة الجزيرة التى دائما ما كانت تتجنب أن تقول مصطلح "تنظيم داعش الإرهابى" عبر برامجها وتعنتهم بـ"تنظيم الدولة" بل ونشر فيديوهاتهم الإرهابية، ليس غريبا أن تتجنب الحديث عن إرهاب أبو بكر البغدادي وتتحدث حول أنه كان يريد أن يعمل بالمحاماة.
 
وفى يوليو 2018 أقدمت قناة الجزيرة القطرية، على الترويج لفيديوهات، وعمليات الإرهابيين في سيناء،ومن ذلك ما أقدمت عليه القناة القطرية من إذاعة الفيديو لإرهابيين فى سيناء، وهم ينفذون عمليات إرهابية في سيناء، بل كانت القناة الوحيدة التي تبث مثل تلك الفيديوهات.
 
قناة الجزيرة أيضا وصفت الإرهابيين بأنهم مجرد معارضين، وفى البعض الآخر مسلحين متجنبة تماما وصف عناصر داعش بأنهم إرهابيين.
 
وفي إبريل 2015، نشر موقع الجزيرة، تقريرا حول الأحداث التي تشهدها منطقة سيناء، تتضمن معلومات عن جماعة أنصار بيت المقدس، كما تضمن التقرير تصريحات من أعضاء داخل الجماعة التى تطلق على نفسها "ولاية سيناء" يتحدثون فيها أنهم سيصمدون ولن يتراجعوا، حيث نقل موقع الجزيرة في حينها، تصريحات من قيادى بجماعة أنصار بيت المقدس يزعم فيها أنهم يقيمون كمائن مسلحة، كما نشر الموقع الرسمى للجزيرة فيديو خاص بها لعناصر بيت المقدس فى سيناء وهم يحملون الأسلحة فى شوارع سيناء، وملثمين، كما خلا تقرير موقع الجزيرة تماما عن أى حديث حول العمليات الإرهابية التى تقوم بها جماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء، كما خلا من أي تصريح أو بيان لأي جهة رسمية مصرية، بينما أظهر التقرير أن جماعة الأنصار لا تهاجم ولا تقتل أحدا فى المنطقة.
 
cbb3bc41-c949-4859-ad2f-c0216242bdb0
 
b3f5da8b-1c80-4616-a777-77ed8e707cb4
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة