خالد صلاح

القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس على 284 مقعدا بمجلس النواب.. 50% من مرشحيها سيدات.. وزوجات الشهداء تزين القائمة.. و95 نائبا حاليا ضمن المترشحين.. و82 شابا لتجديد الدماء

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 11:00 م
القائمة الوطنية من أجل مصر تنافس على 284 مقعدا بمجلس النواب.. 50% من مرشحيها سيدات.. وزوجات الشهداء تزين القائمة.. و95 نائبا حاليا ضمن المترشحين.. و82 شابا لتجديد الدماء القائمة الوطنية من اجل مصر
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنافس القائمة الوطنية من أجل مصر على 284 مقعدا تحت قبة مجلس النواب القادم حيث دفعت بمرشحيها على الـ4 دوائر المُخصصة للقوائم وهى دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، ودائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، ودائرة قطاع شرق الدلتا، ودائرة قطاع غرب الدلتا.

وتضم القائمة الوطنية من أجل مصر عددا كبيرا من أعضاء مجلس النواب الحالى يبلغ نحو 95 نائبا، أبرزهم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب الحالى، واللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، والمهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، إلى جانب عدد من الوجوه البارزة فى العمل السياسى والبرلمانى منهم المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام السابق لمجلس النواب، كما تضم القائمة الوطنية من أجل مصر نحو 82 شابا منهم 26 من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

واستكمالا للدور الوطنى ضمت القائمة تمثيل لزوجات الشهداء، وذلك تكريما لهم وتخليدا لذكرى الشهداء، ومنحهم الفرصة فى التعبير عن هذه الشريحة بالمجتمع تحت قبة مجلس النواب، وهم إيمان عبد القادر دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا وهى أرملة الشهيد مقدم أركان حرب عادل عبد الحميد عيد حسن، كما ضمت القائمة رحاب عبد الغنى، أرملة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد شحاتة، والذى استشهد بتاريخ 25 فبراير 2020 بكرم القواديس شمال سيناء، إلى جانب الكاتبة الصحفية سامية زين العابدين، بعد اعتذار زوجة الشهيد أحمد المنسي.

وفى الوقت نفسه ضمت القائمة وجوه إعلامية بارزة مثل الإعلامى يوسف الحسينى، الذى انضم إلى حزب مستقبل وطن مؤخرا، وكان متحدثا باسم القائمة الوطنية فى انتخابات مجلس الشيوخ ولا يزال للنواب.

وقد دفعت القائمة الوطنية من أجل مصر فى دائرة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا بـ35 نائبا حاليا، و50 سيدة، و32 شاب، و9 مسيحيين، أما فى دائرة قطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد فقد دفعت القائمة بـ34 نائب حالى إلى جانب الأمين العام السابق لمجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، و50 سيدة، و8 مسيحيين، و25 من الشباب.

أما فى دائرة قطاع شرق الدلتا فقد تم الدفع بـ15 نائب حالى ضمن القائمة الوطنية من أجل مصر، و21 سيدة منهن سامية توفيق زوجة الشهيد محمد فضل الله، و10 من الشباب، و3 مسيحيين، وفى دائرة قطاع غرب الدلتا تم الدفع بـ10 نواب حاليين، و21 سيدة، و15 من الشباب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة