خالد صلاح

تيك توك ترحب بأمر قضائى أولى ضد حظر إدارة ترامب للتطبيق الشهير فى أمريكا

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 12:49 م
تيك توك ترحب بأمر قضائى أولى ضد حظر إدارة ترامب للتطبيق الشهير فى أمريكا تيك توك
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت منصة الشبكات الاجتماعية لمشاركة المقاطع المصورة "تيك توك"، بأمر قضائى أولى أصدره قاض اتحادي مساء أمس الأحد، ضد قرار الإدارة الأمريكية بشأن حظر التطبيق الشهير على متجر التطبيقات الإلكتروني الأمريكي الشهير "آب ستور"، وذكرت الشركة فى بيان نشرته وكالة " شينخوا"، "أننا سعداء لأن المحكمة اتفقت مع حججنا القانونية وأصدرت أمرا قضائيا بمنع تطبيق حظر منصة تيك توك. سوف نواصل الدفاع عن حقوقنا من أجل منفعة مجتمعنا وموظفينا".

 

وأدلت الشركة التى تتخذ من لوس أنجيليس مقرا لها، بهذه التصريحات بعد أن أصدر كارل نيكولز، القاضى بمحكمة الولايات المتحدة المحلية بمنطقة كولومبيا، أمرا قضائيا مؤقتا يمنح مهلة قصيرة لتيك توك والشركة الصينية الأم "بايت دانس".

 

وذكرت تيك توك أنها سوف تواصل المحادثات مع الحكومة الأمريكية حول اتفاق محتمل مع أوراكل ووول مارت، الذي فكر فيه البيت الأبيض، على الرغم من أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قال، إنه صدق على اتفاق بين الأطراف الثلاثة فى 19 سبتمبر.

 

وذكر البيان "في نفس الوقت، سوف نحافظ أيضا على حوارنا المستمر مع الحكومة لتحويل اقتراحنا، الذى أعطى الرئيس موافقته الأولية عليه خلال عطلة الأسبوع الماضى، إلى اتفاق".

 

ووفقا لتيك توك، سوف تصبح أوراكل بموجب الاتفاق، "مزود التكنولوجيا الموثوق به" بالنسبة لها، بينما ستقوم وول مارت بدور في "الشراكة التجارية". وفي نفس الوقت، سوف تكون أوراكل مسؤولة عن استقبال جميع بيانات مستخدمي تيك توك الأمريكيين وتأمين أنظمة الكمبيوتر المرتبطة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة