خالد صلاح

شقيق علاء ولى الدين يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس خفية فى حياة الفنان الراحل ووصيته: كان كوميدى أكتر من الأفلام.. حب التمثيل من فريد شوقى ومحمود المليجى.. اشترى كفنه قبل ما يموت وقال هسكن جنب النبى

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 09:45 م
شقيق علاء ولى الدين يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس خفية فى حياة الفنان الراحل ووصيته: كان كوميدى أكتر من الأفلام.. حب التمثيل من فريد شوقى ومحمود المليجى.. اشترى كفنه قبل ما يموت وقال هسكن جنب النبى حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع مع شقيق علاء ولي الدين
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حوار خاص أجراه "تليفزيون اليوم السابع" مع معتز ولى الدين، شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين، للحديث حول حياته، والأيام الأخيرة قبل وفاته، خاصة أنه تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل، حيث أعد الحوار محمد محسوب، وأجراه آلاء شتا. وقال شقيق علاء ولى الدين إن الفنان الراحل ولد عام 11 أغسطس عام 1963 لكن لظروف عائلية ومرض والده تم قيده بالسجل المدني في 28 سبتمبر من نفس العام.

وأضاف: "الفنان الراحل سابلنا حب الناس، وعايشين على سيرته الكويسة وأصدقائه الكويسين"، موضحا: "العديد من العاملين بالوسط الفني يحكون لى ذكرياتهم مع علاء ولي الدين ويذكرونه بكل خير".

وأكد أن الفنان علاء ولي الدين كان كوميدياً في حياته الشخصية مثلما يظهر في الأعمال الفنية ويتعامل ببساطة مع الجميع، كذلك كان يتعامل مع المشكلات بابتسامة بسيطة، وينصح الأسرة بألا تتعامل مع الأمور بمحمل الجد. وتابع: "كان كوميديا فى الحياة أكتر من التمثيل ودا اللي حبب الناس فيه".

حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع مع شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين
حوار خاص لتليفزيون اليوم السابع مع شقيق الفنان الراحل علاء ولي الدين

وأشار إلى أنه ورث التمثيل عن والده الفنان سمير ولى الدين والذى ظهر بدور الشويش حسين في مسرحية "شاهد مشفش حاجة"، ودور "الفراش جابر" في "مدرسة المشاغبين"، وشارك في الكثير من الأعمال التليفزيونية.

وأشار إلى أن الراحل التقى العديد من الممثلين من خلال تواجده مع والده بأعماله الفنية، حيث التقي نور الدمرداش وعادل إمام وسعيد صالح، وفريد شوقي ومحمود المليجي وأحب الفن منهم.

من ناحية أخرى قال معتز ولى الدين، شقيق الفنان الراحل علاء ولى الدين، إن أصدقاء الفنان الراحل محمد هنيدي وأحمد آدم وأشرف عبدالباقي يتواصلون بشكل شبه يومي مع  الأسرة.

وحول علاقة محمد هنيدي بالأسرة قال: "هنيدي ابن بلد وصاحب صاحبه وجدع ولو قعدنا نوصفه مش هنكفيه حقه وهو دائم السؤال عليا وبيحل مشاكلي واخواته أصحابي وكلنا عيلة مع بعض، وهو واحد من المخلصين لأخويا الله يحرمه".

ووجه معتز ولى الدين رسالة لأصدقاء الفنان الراحل قائلا: "إنتوا مش عارفين المنزلة الخاصة بيكوا عندنا وبشكركم وبقولكم طمر فيكم العشرة والصحوبية وأكل العيش اللي كنا بناكله مع بعض"، مؤكداً أن هناك علاقة صلة قوية مستمرة بين أصدقاء الفنان الراحل وبين أسرته حتى الأن لم ولن تنقطع.

جانب من الحوار
جانب من الحوار

 

وكشف معتز ولى الدين الأسباب الرئيسية لعدم زواج شقيقه الراحل رغم وفاته عند سن يقارب الـ40 عاماً، حيث قال إن والده توفى وأخيه علاء بعمر الـ17 عاماً، حيث تحمل الفنان علاء ولي الدين المسئولية الكاملة واهتم بمشاكل إخوته وزواجهم، كذلك كان يهتم بوالدته جيداً ويحرص على توفير احتياجات المنزل، وبدأ مشواره الفني والعمل.

وتابع معتز ولى الدين: "كان بيفكر يتجوز بعد ما يجوزنا بس محصلش نصيب". وكشف شقيق الفنان الراحل كواليس الأيام الأخيرة في حياته حيث قال: "إن الفنان الراحل كان يقول دائماً للفنان محمد هنيدى أنا حاسس إني هموت بدري"، موضحاً أن هنيدي كان يغضب من ذلك ويقول له: "يا عم متقولش كدا".

وأضاف أنه اشترى عطر تغسيل وترابا ليضعه معه في المقبرة من السعودية واستعدادات تكفينهن وكذلك كفنه قبل وفاته بشهر وكان يعلم أنه سيموت.

وتابع أن الفنان الراحل قال له: "كان بيقولى أنا عايز آجى يوم من الأيام بعد كام عمل كويس أبطل فن وأسكن جنب النبي في المدينة المنورة".

وأشار إلى أن آخر وصاياه له ولأخيه أن يخافوا على بعضهما البعض وألا يقوما بمضايقة والدتهم كذلك حل المشكلات التي تواجههما في الحياة بسلاسة وعدم تعقديها ، كذلك التعامل بالحسني مع المواطنين. وتابع كان بيقول كمان: لو حد فيكوا يا جماعة حصل ليه أي حاجة لازم يسيطر على نفسه سيرتنا هيا اللى باقية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة