خالد صلاح

قرأت لك.. "اخلع رداء التوتر" 30 طريقة مرحة لـ النجاة

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 07:00 ص
قرأت لك.. "اخلع رداء التوتر" 30 طريقة مرحة لـ النجاة  غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقرأ معا كتاب "اخلع رداء التوتر.. 30 طريقة مرحة للتخلص من التوتر"  لـ لويس ليفى، والذى ينتمى لـ كتب التنمية البشرية، والذى ينطلق من فكرة أنه فى الخمسينيات من القرن الماضي، وعدونا بأنه بحلول التسعينيات من نفس القرن سنعمل عشرين ساعة فقط فى الأسبوع، ستكون أكبر مشكلة لدينا هى وقت الفراغ.
اخلع رداء التوتر
 
ويرى الكتاب أنه بطريقة ما، فإن ما فعلته التكنولوجيا التى كان من المفترض أن تخلق لنا وقت الفراغ هو النقيض تماما، فصرنا نعمل لساعات أكثر، ولدينا موارد أقل، ونقضى وقتنا بأكمله فى محاولة عمل المزيد أسرع وأسرع، وهذا بالطبع يصيبنا بمزيد من التوتر.
و يدور الكتاب حول اعتناء الإنسان بنفسه، وهو شيء لا يفعله الكثير منا بشكل جيد،  يطرح الكتاب ثلاثين طريقة للتخلص من التوتر اليومى، وهى:
اضحك (نوبات الضحك الكبر، الابتسامة المزيفة، ابتسامة المرآة)، وقت للهدوء (تأمل، تنفس بشكل جيد، اكتب، خذ حماما)، وقت مفعم بالضجيج (الأنين، الصراخ، الغناء، البكاء)، تحرك هنا وهناك (تمرن، اليوجا، ارقص) سحر روضة الأطفال (اقرأ بصوت مرتفع، التلوين والقص)، تحدث (مع شخص آخر، مع نفسك، الدعاء)، اهرب (ضيع الوقت، اخرج، ارجع للمنزل، اذهب بعيدا)، النوم (احصل على قدر كاف، خذ قيلولة)، أوقف الجنون (التليفزيون، السكر والكافيين، امتلاك الأشياء، القلق، اختر ما تريد) قوة السعادة، توجيه الامتنان، الهتاف الأخير.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة