خالد صلاح

محافظا الغربية وسوهاج يقرران استئناف أعمال البناء للمبانى الحاصلة على تراخيص

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 08:23 م
محافظا الغربية وسوهاج يقرران استئناف أعمال البناء للمبانى الحاصلة على تراخيص محافظ سوهاج
عمرو خلف و محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر الدكتور طارق رحمى، محافظ الغربية، القرار رقم 1134 لسنة 2020 باستنئاف أعمال البناء للمبانى الحاصلة على تراخيص سارية على ألا تتجاوز أعمال البناء المنفذة عن أربعة أدوار، وذلك لحين إصدار أى تعليمات جديدة للاشتراطات البنائية .

فيما قال محافظ الغربية إن المحافظة تلقت حتى اليوم 74 ألفا و408 طلبات تصالح بالمراكز التكنولوجية بإجمالى 548 مليون جنيه، مشيراً إلى أن المحافظة وفرت كافة الإجراءات للتيسير على المواطنين، حيث تم مد العمل بالمراكز التكنولوجية على مدار الأسبوع وخلال أيام العطلات الرسمية من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء وقد تمتد إلى منتصف الليل إذا تطلب الأمر ذلك.

وأعلن المحافظ أنه فى إطار التيسير على المواطنين الراغبين فى التقدم بطلبات التصالح واختصارا للوقت والمجهود فقد تم فتح جميع الوحدات المحلية لتلقى طلبات التصالح، بالإضافة إلى تخصيص مدرستين بكل مركز ومدينة وحى لتلقى الطلبات بإجمالى 24 مدرسة، والتنسيق مع البنوك المصرية لتقديم قروض بنكية، وإعلان جميع الإرشادات بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمقروءة والمرئية .

يذكر أن محافظة الغربية قد أعلنت فى منتصف الشهر الجارى عن تخفيض أسعار التصالح فى مخالفات البناء للمرة الثانية بنسبة وصلت إلى 65%.

كما أصدر اللواء طارق الفقى، محافظ سوهاج، اليوم، قرارا رقم ٦٦٤ لسنة ٢٠٢٠، والذى يقضى باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء بحد أقصى ٤ أدوار فقط، وذلك لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

وجاء هذا القرار عقب اجتماع مجلس المحافظين اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وبحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عبر تقنية الفيديو كونفرنس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة