خالد صلاح

10 أرقام هامة قبل قمة ليفربول ضد أرسنال فى الدورى الإنجليزى

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 05:07 م
10 أرقام هامة قبل قمة ليفربول ضد أرسنال فى الدورى الإنجليزى ليفربول ضد أرسنال
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستضيف ليفربول نظيره آرسنال على ملعب "آنفيلد" في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز، وتحظى المواجهة بإهتمام كبير من المصريين إذ يلعب النجم المصرى محمد صلاح لصالح الريدز، بينما يلعب النجم الآخر محمد الننى لصالح المدفعجية.

وشهدت الجولة الأولى والثانية من المسابقة فوز الريدز وجمع 6 نقاط حيث خاض الفريق فى الجولة الأولى لقاء أمام نادى ليدز تمكن فيه من تحقيق الفوز بنتيجة 4-3، وفى الجولة الثانية إلتقى مع تشيلسى فى مباراة مثيرة تمكن فيها الفريق من الفوز أيضاً بهدفين مقابل لاشيء.

في المقابل شهدت الجولتين فوز الجانرز فى مبارياته، حيث فاز المدفعجية فى مباراة الجولة الأولى أمام نادي فولهام بثلاثية نظيفة مقابل لاشيء وهي المباراة التي شارك فيها محمد الننى، وتمكن من تحقيق الفوز أيضاً في مباراته في الجولة الثانية أمام فريق وست هام بنتيجة 2-1.

واستعرض الموقع الرسمى للريدز أبرز الحقائق عن مواجهة اليوم:

- شهدت المواجهات الـ 56 السابقة فى البريميرليج، تسجيل الفريقين 162 هدفاً، كما فاز الريدز فى 21 وخسر فى 16.

- شهدت آخر 8 مباريات فى ملعب آنفيلد بين الفريقين ضمن جميع المسابقات، ما مجموعه 44 هدفاً، بينما شهدت آخر 16 مباراة على جميع الملاعب 72 هدفاً.

- ليفربول يحتاج إلى 3 أهداف ليصل إلى الهدف رقم 400 تحت قيادة يورجن كلوب - ستكون هذه هى مباراته رقم 185.

- سجل 8 لاعبين مختلفين في أول 4 مباريات للريدز هذا الموسم، وهم: ماركو جروجيتش، كورتيس جونز، ساديو مانى، تاكومى مينامينو، ديفوك أوريجى، محمد صلاح، شيردان شاكيرى، فيرجيل فان دايك، يعد هذا رقماً قياسياً للنادى.

- لم يخسر رجال كلوب على أرضهم فى آخر 60 مباراة بالدورى، محققين 49 فوزاً و11 تعادلاً، ويقترب الفريق من الرقم القياسى البالغ 63 مباراة الذى تم تحقيقه خلال الفترة بين عامى 1978 و1981.

- لم يسجل لاعب فى ليفربول منذ فرناندو توريس فى موسم 2007/2008 هاتريك متتالى فى الدوري على ملعب آنفيلد، حيث سجل الإسبانى فى مرمى ميدلسبره ثم وست هام - جاك بالمر فعلها قبله عام 1946، ومحمد صلاح يمكنه تحقيق ذلك الإنجاز الليلة.

- هاتريك كفيل بجعل محمد صلاح يصل للهدف رقم 100 مع ليفربول.

- سجل روبرتو فيرمينو أهدافاً لليفربول فى مرمى أرسنال، أكثر مما سجله ضد أى فريق آخر - سجل البرازيلى 8 أهداف، أكثر بثلاثة أهداف من أى فريق آخر في 11 مباراة.

- فقط روبي فاولر وروى هودسون وجاك باركنسون، سجلوا أهدافاً للريدز فى مرمى أرسنال أكثر من فيرمينو (9 أهداف).

- سجل تياجو هدفين لبايرن ميونخ ضد أرسنال فى دورى الأبطال فى فبراير 2017، وفاز الألمان وقتها 5-1.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة