خالد صلاح

3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة.. آمنة ولطيفة

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 02:00 ص
3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة.. آمنة ولطيفة بشرة حساسة ـ أرشيفية
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حين نستخدم وصفات طبيعية لعلاج إحدى مشاكل البشرة ونتجاهل طبيعة بشرتنا الخاصة فيمكن أن تؤدى إلى نتائج عكسية أو تؤدى إلى مشكلة جديدة للبشرة نحن فى غنى عنها، وكثيرًا ما تكون الوصفات الطبيعية للتفتيح قاسية على البشرة لذلك فإن البشرة الحساسة يمكن أن تتضرر منها وتحتاج لوصفات طبيعية آمنة ولطيفة عليها، ولذلك نقدم لكِ من موقع "بولد سكاى" الهندى 3 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة، التى تعتمد على مكونات آمنة على البشرة الحساسة. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة الحساسة 

تعتمد الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الحساسة على مكونات لطيفة على البشرة تعمل على تهدئة البشرة الحساسة وتخفف من التأثير القوى لعناصر تفتيح البشرة، فتتضمن غالبيتها العسل والحليب والألوفيرا وزيت الزيتون. 

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة - اللبن
اللبن

تفتيح البشرة الحساسة بالموز والعسل 

يشتهر الموز بفاعليته فى تفتيح البشرة وعند خلطه بالعسل نحصل على وصفة مثالية لتفتيح البشرة الحساسة. استخدمى لتنفيذ الوصفة موزة مهروسة جيدًا مع ملعقة من القشدة الحامضة والعسل. قلبى المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط متجانس ثم طبقيه على بشرتك واتركيه 15 دقيقة ثم ابدأى إزالة الخليط عن البشرة بقطعة قماش ناعمة ثم اغسلى وجهك بالماء الفاتر. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة -  الموز
الموز

 


العسل والليمون لتفتيح البشرة الحساسة

لا يوجد ما هو أشهر من الليمون الغنى بفيتامين C فى تفتيح البشرة، إلا إنه قاسِ جدًا على البشرة الحساسة لذلك يمكن خلطه بالعسل والحليب لتهدئة البشرة وترطيبها والحصول على بشرة صافية وجذابة. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة -  العسل والليمون
العسل والليمون

 

ولعمل الوصفة تحتاجين إلى ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من اللبن البودرة وملعقة صغيرة من زيت اللوز بالإضافة إلى ملعقة من العسل. اخلطى جميع المكونات معًا ثم طبقيها على بشرتك واتركيها 20 دقيقة بعدها اغسلى البشرة بالماء الفاتر. 
 

تفتيح البشرة الحساسة بالحمص المطحون 

 الحمص المطحون أو دقيق الحمص له فاعلية كبيرة فى تفتيح البشرة وتهدئتها أيضًا، لذا يمكنك مزجه مع عصير الليمون وإضافة الحليب الخام لترطيب وتهدئة البشرة.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة ـ الحمص المطحون
الحمص المطحون

 

اخلطى ملعقة من الحمص المطحون وملعقة مماثلة من عصير الليمون واخلطيهما بكمية مناسبة من الحليب الخام حتى تحصلى على عجينة تطبقيها على بشرتك وتتركيها 20 دقيقة قبل أن تغسلى وجهك بالماء الدافئ. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة