خالد صلاح

5 خطوات عليك اتباعها للتخلص من عاداتك السيئة.. "كلمة السر خليك صبور"

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 04:00 ص
5 خطوات عليك اتباعها للتخلص من عاداتك السيئة.. "كلمة السر خليك صبور" طاقة إيجابية ـ صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تعد العادات السيئة هي آليات للتكيف، وسواء كانت جيدة أو سيئة، فهى  تشكل هويتنا وما نؤمن به وكيف نتصرف، ويجد الكثير منا نفسه حبيس للكثير من العادات السيئة مثل التدخين أو الإسراف فى مشاهدة التليفزيون، والتى من شأنها التأثير على حياتنا فى كافة النواحى سواء الصحية أو الأجتماعية، ويؤكد موقع "your tango" أن الجانى الأول فى فشل  الشخص فى التخلص من العادات السيئة هو الملل، خاصة عندما لا يتمكن من فعل ما أعتاد عليه، حيث ينجذب الى القيام باى شئ حتى يمضى الوقت.

تغيير العادات
تغيير العادات

 

التالى على القائمة هو التوتر، فهناك العديد من الأشياء التي تجعل الشخص يشعر بالقلق أو الضغط أو الإنزعاج هذه الأيام.

وعندما يبدأ الملل أو التوتر، فإن إيجاد طرق لإبعاد أنفسنا عن كل هذا بلا تفكير هو استراتيجية يذهب إليها الكثير منا، وفي حالة اللاوعى هذه ، من السهل العودة إلى العادات السيئة.

وقد ذكر موقع "your tango" خمس طرق تساعدك على التخلص من العادات السيئة التى قد تؤثر على حياتك وهى:

- يجب أن تكون على دراية بالعادات التى تريد تغييرها، وأمنح نفسك الوقت للتفكير فى سبب قيامك بها، وما ستكسبه من خلال التخلى عنها.

- اتخذ القرار التوقف عن فعل تلك العادات السيئة وألتزم به، وأعلم أنه يمكن أن تحدث أنتكاسات ولكن دائما يمكن العودة إلى قرارك بالتوقف عنها.

القرار
القرار

 

- استبدل كل عادة سيئة باخرى يمكنها أن تخدمك بشكل أفضل.

- احرص دائما على التواجد مع الأشخاص الذين يتبعون عادات جيدة، فمثلا عند الإقلاع عن التدخين، فإنه لابد من التوقف عن التواجد مع مدخنين حتى تستطيع ان تحرز تقدما ملحوظا فى تغيير عاداتك.

التغيير يتطلب وقتا
التغيير يتطلب وقتا

 

- كن صبورا على نفسك، فالتغيير من أى نوع يحتاج إلى وقت، كل ما عليك هو التفكير فى عاداتك السيئة التى ربما اكتسبتها فى الماضى، ومعرفة كم منهم تريد أن تغيره فى المستقبل، واتخاذ قرار حاسم بالتوقف عنها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة