خالد صلاح

أستراليا تفرض غرامة 2.5 مليون دولار على أكبر مدينة ترفيه بسبب حادث من 4 سنوات

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 07:09 م
أستراليا تفرض غرامة 2.5 مليون دولار على أكبر مدينة ترفيه بسبب حادث من 4 سنوات مدينة ترفيه أسترالية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فرضت السلطات الأسترالية غرامة قدرها 3.6 ملايين دولار محلى أى ما يعادل (2.55 مليون دولار أمريكى)، على شركة أسترالية تملك أكبر مدينة ترفيه فى البلاد، وجاءت الغرامة بسبب إخفاق المتنزه فى اتباع إجراءات السلامة التى تحافظ على حياة الزائرين، الأمر الذى تسبب بمقتل أربعة أشخاص سنة 2016.

وكان رجلان وامرأتان قتلوا فى حادثة تصادم فى إحدى ألعاب المغامرات المائية فى متنزه "دريم وورلد" الواقع على سواحل جولد كوست الأسترالية، وهى منطقة سياحية فى شرق البلاد، واعتبرت محكمة فى كوينزلاند أن الشركة انتهكت قوانين الولاية فى مجال إجراءات السلامة والوقاية الصحية، ما تصل عقوبته إلى 4.5 ملايين دولار أسترالى، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

1-1379818

 

وفى بيان موجه للبورصة الأسترالية، أقرت شركة "أردنت ليجر"، صاحبة المدينة الترفيهية، بمسؤوليتها الكاملة عن الحادثة، مقدمة اعتذارها "من دون أى تحفظ"، وأشارت الشركة التى واجهت انتقادات بعدما حاولت إعادة فتح الموقع حتى قبل دفن الضحايا، إلى أن الإدارة الجديدة أجرت "مراجعة كاملة" لتدابير السلامة، كما لفتت إلى أنها دفعت تعويضات إلى "أكثرية" العائلات والأشخاص المتضررين من جراء الحادثة.

ويشار إلى أن حوادث المدن الترفيهية تعرض زوارها للخطر فى العديد من المدن العالمية، فخلال مطلع شهر سبتمبر الماضى، كان قد تسبب عطل فى لعبة خطيرة فى الملاهى فى حالة من الرعب لدى 20 سائحًا أثناء تعليقهم على وجوههم فى الهواء بمدينة ملاهى بشرق الصين، حيث كانوا يتعلقون رأسا على عقب لمدة ساعة.

وتظهر لقطات على وسائل التواصل الاجتماعى لعبة الأفعوانية المليئة بالركاب وهى عالقة على السكة الحديدية يوم السبت فى متنزه رونجتشوانج الترفيهى فى ووشى بمقاطعة جيانجسو، وبحسب ما ورد كان الزوار يتدلون رأسًا على عقب لأكثر من ساعة قبل أن يتم إنقاذهم من قبل موظفى المنشأة، بينما قالت المسئولين إنه لم يصب أى شخص أثناء التحقيق فى سبب الحادث.

وأوضح التقرير، أنه سلط الضوء على الحادث بعد نشر لقطات وصور لعلى نطاق واسع على موقع ويبو الشبيه بـ"تويتر" فى 5 سبتمبر، وكتب أحد مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى الذى ادعى أنه كان زائرًا للحديقة: "حدث شىء ما فى متنزه كدت أركب الأفعوانية الحمراء التى سارت بشكل خاطئ، مرعب للغاية، لقد كنا معلقون فى الهواء لأكثر من ساعة"، ويُظهر مقطع فيديو الأفعوانية، المسماةSteam Flying Car ، وهى تحمل ركاب معلقين بينما كان السائحون معلقين رأسًا على عقب.

من جهتها، أصدرت حديقة ووشى بيانا قالت فيه إن "جميع السائحين العشرين لم يصابوا بأذى من الحادث"، وجاء فى البيان: "قام الموظفون فى الموقع على الفور بتنشيط خطة الطوارئ ونظموا السائحين الذين تقطعت بهم السبل لمغادرة منطقة المنشأة بطريقة آمنة ومنظمة، حيث تواصلنا مع كل زائر وفحصنا حالته البدنية، وأضاف "السائحون حاليا بصحة جيدة ولم يصب أحد.. سبب الحادث لا يزال قيد التحقيق، حيث تم إغلاق المنتزه وعرض استرداد الأموال للزوار الذين اشتروا التذاكر مسبقًا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة