خالد صلاح

ذعر على سفينة سياحية بعد اكتشاف إصابات بين أعضاء الطاقم في اليونان

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 12:51 م
ذعر على سفينة سياحية بعد اكتشاف إصابات بين أعضاء الطاقم في اليونان باخرة سياحية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مسئول بوزارة الصحة اليونانية إن سفينة سياحية تقل نحو 920 راكبا رست فى ميناء بيرايوس بالقرب من أثينا فى وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وكان الاختبار المتكرر لـ 12 من أفراد طاقمها سلبيًا لفيروس كورونا. وقالت صحيفة ميرور البريطانية إن السفينة Mein Shiff 6، التى تديرها TUI Cruises، غادرت من هيراكليون فى جزيرة كريت يوم الأحد مع اختبار جميع الركاب سلبيًا قبل الصعود.
 
لكن اختبارات العينات على 150 من أفراد الطاقم من إجمالى 666، كشفت عن 12 إصابة، واضطرت السفينة للعودة إلى بيرايوس، أكبر ميناء في البلاد، مع وصول أفضل إلى الخدمات الصحية ومجهزة للتعامل مع أى طارئ.
 
 تم اكتشاف إصابة 12 من الطاقم على متن سفينة سياحية TUI AG التابعة لمجموعة توى العالمية فيروس كورونا، وتم عزلهم بعد مغادرة ميناء Heraklion بجزيرة كريت ووصلت إلى ميناء Piräus صباح اليوم وتم حجزها و سوف يتم إجراء اختبار فيروس كورونا لجميع الركاب (922 راكب) والطاقم (666 شخص) بواسطة خبراء من هيئة الصحة اليونانية (Eody).
 
وأكد المسؤولون اليونانيون أن 12 من أفراد الطاقم  جاءت نتيجة اختبارهم سلبية لفيروس كورونا بعد أن أظهروا في البداية نتائج إيجابية.
 
وقال بيان من الحكومة اليونانية إن فريق من مسئولى وزارة الصحة استقل السفينة Mein Schiff 6 في ميناء بيرايوس ، بالقرب من أثينا، يوم الثلاثاء لإجراء المزيد من الاختبارات. 
 
وقالت السلطات إن النتائج كانت سلبية بالنسبة لجميع أفراد الطاقم البالغ عددهم 12، وأكدت النتائج متابعة الفحص السريع التي أجرتها TUI والتي تبين أيضًا أنها سلبية.
 
وقالت صحيفة ميرور ان الذعر بدأ يوم الإثنين، عندما تم وضع علامة على طاقم السفينة ، من بين 150 شخصًا تم اختبارهم قبل مغادرة السفينة من هيراكليون في جزيرة كريت ، بينما كانت السفينة متجهة نحو بيرايوس .
 
ويكشف الحادث حدود استخدام الاختبارات، التي يمكن أن تنتج إيجابيات وسلبيات كاذبة ، لإعادة بناء ثقة المستهلك في صناعات السفر التي تضررت بشدة حيث يتم إلقاء الركاب معًا في طائرات أو سفن مغلقة مع مئات آخرين.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة