خالد صلاح

روبوتات كلاب وسيلة جديدة للشرطة الكندية للحفاظ على التباعد الاجتماعى.. فيديو

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 02:22 م
روبوتات كلاب وسيلة جديدة للشرطة الكندية للحفاظ على التباعد الاجتماعى.. فيديو كلاب فى دورية شرطة بكندا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت السلطات المحلية فى مدينة أونتاريو بكندا باستخدام روبوتات على هيئة كلب لمطالبة السكان بالحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى لعدم التعرض لموجة ثانية من إصابات فيروس كورونا، وأظهرت لقطات فيديو الروبوت على هيئة كلب تقوم بدورية فى أحد شوارع أونتاريو، وتطالب الناس بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

 

وأطلق المسئولون على الكلب الآلي اسم "سبوت"، وهو من وضعه عليه الشركة المصنعة "بوسطن ديناميك"، وأعاد الحساب الرسمي لصحيفة "ذا صن" على "تويتر"، مقطع فيديو للروبوت وهو يسير في الشوارع بجانب حراسة أمنية"، وعلقت: "الكلاب الآلية هنا".

روبوتات كلاب تجوب الشوارع
روبوتات كلاب تجوب الشوارع

 

كلاب فى دورية شرطة بكندا
كلاب فى دورية شرطة بكندا

وبالأمس، أعلنت السلطات الصحية الكندية تسجيل 700 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بمقاطعة أونتاريو الأكثر اكتظاظًا بالسكان فى كندا ويقطنها حوالى 40% من سكانها.

وأوضحت شبكة (سى أن إن) الإخبارية الأمريكية أمس /الاثنين/، أن هذه الإحصائية الجديدة تُعد رقمًا قياسيًا فى عدد الإصابات اليومية بالمقاطعة، التى تُعد ثانى أكبر المقاطعات الكندية من حيث المساحة بعد كيبك، منذ بدء الجائحة أوائل العام الجاري.

وكانت الإحصائية الأخيرة الكبيرة فى عدد الإصابات قد سجلتها أونتاريو فى 24 أبريل الماضى حين أعلنت عن ظهور 640 حالة جديدة آنذاك.

يُشار إلى أن العدد الإجمالى للإصابات بفيروس كورونا فى كندا يبلغ أكثر من 150 ألف حالة.

وعن الدفع بالروبوتات فى مناحى الحياة، أصبح الروبوت الروسى "بروموبوت" التابع لشركة (Promobot) موظفا فى سوبر ماركت "ليدير هايبر" المملوك لمتاجر التجزئة "والمارت" فى سانتياغو، عاصمة تشيلى، وسيقدم الروبوت الروسى المشورة للعملاء باللغات الإسبانية والبرتغالية والإنجليزية، حسبما صرحت الشركة لوكالة "سبوتنيك".

يقوم الروبوت بتحليل وحفظ 120 ألف عنصر تجارى، والتى تتضمن أغذية، منتجات أطفال، كيماويات منزلية، مواد بناء وسلع أخرى، ويمكن أن يساعد المتسوقين على معرفة مدى توفر المنتج والأسعار والعروض الترويجية والعروض الخاصة.

وقام المطورون الروس بترقية مستشعرات العقبات المثبتة فى الروبوت بشكل مخصص للشركة التشيلية، وعلق أوليج كيفوكورتسيف، مدير التطوير فى شركة "بروموبوت": أن تدفق الأشخاص فى سوبر ماركت وول مارت يشبه مترو الأنفاق فى ساعة الذروة، ولجعل حركة الروبوت آمنة ومستقلة قدر الإمكان، ابتكر مهندسونا مستشعرات عقبات فريدة من نوعها - فهى أسرع وأكثر دقة وأكثر موثوقية من أى حلول فى السوق، ونأمل أنه من خلال التعاون مع وول مارت".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة