خالد صلاح

فى اليوم العالمى للقهوة.. خبيرة تغذية لـ"تليفزيون اليوم السابع": مسموح تناول 400 مليجرام كافيين يوميًا.. وتؤكد: "مدرة" للبول وخطر على المصابون بالأمراض العصبية وقرحة المعدة.. والخضراء لا تحرق الدهون.. فيديو

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:33 م
فى اليوم العالمى للقهوة.. خبيرة تغذية لـ"تليفزيون اليوم السابع": مسموح تناول 400 مليجرام كافيين يوميًا.. وتؤكد: "مدرة" للبول وخطر على المصابون بالأمراض العصبية وقرحة المعدة.. والخضراء لا تحرق الدهون.. فيديو تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على اليوم العالمي للقهوة
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، حول اليوم العالمى للقهوة فوائدها وأضراها والكميات التى يجب أن يتناولها الفرد منها يوميًا، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

وقالت الدكتورة ليندا جاد، خبيرة التغدية، أن القهوة أقوى مضاد أكسدة وتساعد على التركيز والتنبيه لكن يجب تناولها بكميات محددة وهى 400 مليجرام كافيين يوميًا، موضحة أن عند تناول هذه الكمية يستخلص الجسم منها الفوائد أما إذا زادت فيبدأ الجسم فى استخلاص الأضرار من القهوة.

 

وأضافت أن الـ400 مليجرام كافيين يوميًا مسموح للبالغين، أما غير البالغين والأطفال فمسموح لهم بشرب واحتساء 100 مليجرام فقط من الكافيين يوميًا.

وأشارت إلى أن القهوة "مدرة للبول" لكن عند زادتها تضر مرضى القلب والضغط المرتفع ويتناولنها بمحاذير ويفضل أن يبتعدوا عنها، كذلك المصابون بقرحة المعدة، كذلك المصابون بالأرق والأمراض العصبية.

وشددت على أن القهوة تصيب البعض بقلة النوم وهذا له الكثير من المشكلات، موضحًا أن من ينامون بعد تناول القهوة حالات نادرة.

وحول نوعية البن أو طريقة تحضير القهوة ذكرت أن كمية الكافيين هى التى تحدد ضرر القهوة من عدمه، أوضحت أن القهوة الخضراء بها الكافيين أما التركى فالكافيين أقل، مشيرة إلى أن القهوة العربى تعتمد على الحبهان بشكل كبير وهى محببة للكثيرين.

تليفزون اليوم السابع يسلط الضوء على اليوم العالمي للقهوة

 

تليفزيون اليوم السابع يسلط الضوء على اليوم العالمي للقهوة

وشددت على أن ما يفرق فى الأمر بشكل كبير كم الكافيين، موضحة أنه يمكن للشخص تناول فنجانين فقط من القهوة الخضراء يوميًا عكس أى نوع آخر من القهوة.

كما أكدت على أهمية أن يشرب من يتناول قهوة كثيرة المياه حتى يتمن تعويض الجسم بالمياه التى يفقدها، مشددة على أن هذا النقص يؤدى إلى الحصوات بالجسم.

وحول تناول القهوة خلال الرجيم وعلاقة القهوة الخضراء بخفض الوزن قالت: "مفيش حاجة بتخفض الوزن غير تنظيم اليوم بشكل عام نشرب مية كتير ونقلل النشويات، وتناول أى مشروب خالى من السكر".

القهوة الخضراء

القهوة الخضراء

 

وأكدت أنه لا علاقة بين القهوة الخضراء ومعدل حرق الدهون، مشيراة إلى أنها أحيانا تكون جيدة لأنها تجعل الشخص يشعر بالشبع أو ليس له أى قبول للطعام.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة