خالد صلاح

مصرع 3 أشخاص وإخلاء منازل فى إيطاليا بسبب الطقس السيئ والعواصف الرعدية

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 09:19 ص
مصرع 3 أشخاص وإخلاء منازل فى إيطاليا بسبب الطقس السيئ والعواصف الرعدية طقس سيئ يضرب إيطاليا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

https://www.leggo.it/italia/cronache/ciclone_uragano_grecia_calabria_ionio-5471115.html

تتعرض إيطاليا لموجة عاتية من الطقس السيئ منذ عدة أيام، حيث تتعرض لهبوب رياح وأمطار غزيرة وأعاصير وثلوج على التلال، لا سيما في فينيسيا، فيكون المد مرتفعًا، حيث يمكن أن تصل القمم القصوى إلى 105 سم، والخوف يكمن في سارنو، حيث تحدث مواقف معقدة مفاجئة، وتم تفعيل آلة الإنقاذ وسيتم قريباً إخلاء بعض مناطق المدينة، فيما يتعلق بنابولي، وبعد أن فتحت المدارس أبوابها لكنها ستظل مغلقة في بارو نيسي وباكولي، وفقا لوكالة "أنسا" الإيطالية.

ايطاليا
ايطاليا

 

وقالت صحيفة "ليجو" الإيطالية، إن الإعصار المدارى الذى ضرب جنوب إيطاليا مصحوبا بعواصف رعدية ورياح قوية، وغزت المياه المزارع وظل الحطام مغمورًا بالمياه، كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى اقتلاع النباتات والصوب الزراعية وإغراق الإنتاج في الحقول المفتوحة.

و من جانبها، أعلنت إدارة الحماية المدنية أنه اعتبارًا من مساء اليوم، ستهطل الأمطار على نطاق واسع مصحوبة ببرد وبرق وهبوب رياح قوية، في إميليا رومانيا وفينيتو، ومن المتوقع أن تهب رياح عاصفة على أبروتسو وموليزي وفريولي فينيتسيا جوليا وفينيتو وإميليا رومانيا.

لا تزال الأمطار متوقعة في سردينيا وجنوب لاتسيو وكامبانيا وبازيليكاتا وكالابريا. في هذا السيناريو الجوي المعقد، بالإضافة إلى اكتشاف جثة أوريليو فيسالي ،الذى يبلغ 40  عاما، القائد الثاني لخفر السواحل في ميلاتسو ، الذي اختفى في الأمواج بعد إنقاذ طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا ، وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان آخران.

سوء الاحوال الجوية
سوء الاحوال الجوية

 

وأوضحت الصحيفة، أنه تم العثور على جثة متنزه يبلغ من العمر 67 عامًا في بيازاتور، ولا تزال أسباب الوفاة غير معروفة،  وتوفي متنزه آخر في وقت مبكر من بعد الظهر بعد الانزلاق في صخرة لمسافة 200 متر على طول مسار التلال الذي ينحدر من مونتي كافالو إلى فورسيلا ديلا فال دي سوجيت، على الحدود بين فينيتو وفريولي فينيتسيا جوليا، في وادي بريمبانا، فيما توفي صبي يبلغ من العمر 22 عامًا من سان جيوفاني بيانكو عندما سقط على منحدر لمسافة 400 متر تقريبًا، وتم نقل اثنين من متسلقي الجبال إلى المستشفى في حالة خطيرة في مستشفى بولزانو ، بعد أن اجتاحهما انهيار جليدي في نهر جران زيبرو.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة