خالد صلاح

من هو رودولفو أروابارينا القريب من تدريب الأهلى؟

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:07 م
من هو رودولفو أروابارينا القريب من تدريب الأهلى؟ أروابارينا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى السابق للوصل الإماراتى دائرة اهتمام النادى الأهلى ليكون أحد أبرز المرشحين لخلافة السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى الحالى، والذى تأكد رحيله عن الفريق سواء خلال الأيام المقبلة أو بنهاية الموسم الحالى، ويواصل محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى مشاوراته مع لجنة التخطيط بالنادى بشأن مدرب الفريق الجديد الذى سيتم التعاقد معه خلفاً للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى، وفتح الخطيب خلال الساعات الماضية خط اتصالات ساخن مع لجنة التخطيط التى يترأسها محسن صالح بهدف الوصول لإتفاق بشأن المدرب الجديد المقرر الإعلان عنه فى غضون الأيام القليلة المقبلة.

ونستعرض فى التقرير التالى ملخصا لمسيرة المدرب الأرجنتيني المطروح على مجلس إدارة الأهلي لخلافة فايلر..

رودولفو مارتن أروابارينا من مواليد العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس فى 20 يوليو 1975

ولعب كظهير أيسر مع بوكا جونيورز الذى بدأ مسيرته من فرق ناشئة.

وخلال مسيرته كلاعب انطلق مع الفريق الأول لبوكا جونيورز في 1993 حتى 2000 وتخللها فترة إعارة في روساريو سنترال.

وفى 2000 انتقل إلى فياريال الإسبانى واستمر مع الفريق حتى 2007 واختتم مسيرته بتجارب قصيرة فى أيك أثينا اليونانى وتيجرى الأرجنتينى وأونيفرسيداد كاتوليكا التشيلى حتى اعتزاله فى 2010.

ودافع عن ألوان منتخب الأرجنتين فى 6 مباريات دولية آخرها فى 2006.

وبدأ مسيرته كمدرب مع تيجرى المحلى ثم فريق ناسيونال في أوروجواى وبعدها إلى أهم محطة فى مسيرته التدريبية عندما تولى تدريب بوكا جونيورز من 2014 حتى 2016 وتوج مع الفريق بلقبى الدورى والكأس.

واتجه بعدها إلى الخليح وبدأ مسيرته في الدول العربية مع الوصل الإماراتي ثم الريان القطري وبعده شباب الأهلي دبي واكتفى بـ3 كؤوس مع أول فريقين.

ويفضل المدرب الأرجنتيني طريقة لعب 4-2-3-1 ويمتلك أعلى معدل نقاط في مسيرته التدريبية مع شباب الأهلي دبي وحقق معدل 2.06 نقطة في المباراة خلال 33 مباراة قاد فيها الفريق.

ويمتاز أروابارينا بالكرة الهجومية ونجح في تحقيق العديد من النتائج الكبيرة حيث فاز مع الوصل بنتيجة 8-0 على دبا الفجيرة في الدوري، و5-0 مع شباب الأهلي على اتحاد كلباء و5-0 مع بوكاجونيورز على زامورا في كوبا ليبرتادوريس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة