خالد صلاح

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء.. لبشرة صافية ونقية

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء.. لبشرة صافية ونقية بشرة صافية- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصاحب حب الشباب ظهور رؤوس بيضاء بأنحاء مختلفة من الوجه، نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الدهنية سواء واقي الشمس أو المكياج، ويمكن أن تكون مرتبطة بالهرمونات أو الجينات أو الشعور بالإجهاد أو حتى نوع الصابون المستخدم، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال اتباع بعض الوصفات الطبيعية التى ذكرها تقرير منشور بموقع " ستايل كاستر".

 

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء
 

جل الصبار
 

يعتبر الصبار فعال في علاج الرؤوس البيضاء، لذلك ينصح بغمس قطعة قطن بجل الصبار لمسح الوجه به، قبل النوم مباشرة، بشكل يومى، وغسل الوجه عند الصباح.

وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء
وصفات طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء

 

ماء الورد والخيار
 

يمكن غمس قطعة قطن بماء الورد ومسح الوجه به وتركه على البشرة لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، وفى حالة إذا تسبب فى تهيج البشرة، يفضل استبداله بقناع الخيار الذى يتكون من وضع شرائح الخيار على الوجه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

نصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء
نصائح للتخلص من الرؤوس البيضاء

 

الليمون
 

ينصح عند كل صباح، بمسح الوجه بالليمون والانتظار لعدة دقائق، ثم غسل الوجه بالماء، حيث يساعد فيتامين "سى " الموجود فى الليمون فى التخلص من الرؤؤس البيضاء.

 

سكر وليمون
 

ينصح بتحضير 2 ملاعق من دقيق الشوفان و 1 ملعقة سكر حبيبي (بني أو أبيض)، 1/2 ملعقة عسل وليمون، وخلط المكونات معاً ثم تدليك الوجه باليدين لمدة تتراوح مابين 5-7 دقائق، ثم الانتظار لبضع دقائق، لغسل الوجه بالماء الفاتر.

طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء
طرق طبيعية للتخلص من الرؤوس البيضاء

 

صودا الخبز والماء
 

ينصح بخلط صودا الخبز بالماء ووضع الخليط على الرؤوس البيضاء، لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء، ويمكن أيضًا استخدام خلط خل التفاح والماء بكميات متساوية ومسح الوجه بهما والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، للتخلص من الرؤوس البيضاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة