خالد صلاح

استقرار أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء.. وعيار 21 يسجل 830 جنيها للجرام

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 10:33 ص
استقرار أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء.. وعيار 21 يسجل 830 جنيها للجرام ذهب
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقرت أسعار الذهب مستهل تعاملات اليوم الأربعاء فى مصر، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 830 جنيها للجرام، متأثرا بعودة الارتفاع لسعر أوقية الذهب عالمياً والتي سجلت 1897 دولار.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 711.50 جنيه.
 
عيار 21 : 830 جنيها.
 
عيار 24 : 948.50 جنيه.
 
الجنيه الذهب : 6640 جنيها.
 
السعر العالمي : 1897 دولار.
 
وكان سعر الذهب سجل ارتفاعا  في سوق الصاغة بمصر 14 جنيها أمس الثلاثاء، مع توقعات باستمرار صعود سعر الذهب نتيجة عودة ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً.
 
يتأثر سوق الذهب عالميا بأى قرارات جديدة على المستوى الاقتصادي أو حتي السياسي، وخلال هذا الشهر كان الاقتصاد الأمريكي على موعد مع قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، وتم الإبقاء عليها.
 
وأشار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوى صفر في المائة حتى نهاية عام 2023 على الأقل، وفق ما أعلنه رئيس المجلس جيروم باول عقب اجتماع لجنة السوق الفيدرالي المفتوحة بالمجلس والذي استمر على مدى اليومين الماضيين. وتصدر الخبر عناوين الصحف الاقتصادية العالمية.
 
ورغم أن هذا القرار كان من المفترض أن يدعم سوق الذهب ويزيد الطلب عليها، لكن ما حدث أن الدولار شهد ارتفاعا كبيرا خلال الأسابيع الأربعة الماضية، مما عزز شهية المستثمرين على المخاطرة وتراجع الطلب على الذهب مما خفض سعره.
 
وتطرق برنامج أسواق المذاع على تلفزيون اليوم السابع، إلي مناقشة مستقبل أسعار الذهب عالميا ومحليا، إذ تكشف مؤشرات السوق أن الذهب لن يبقي منخفا لكنه سيشهد ارتفاع بحلول نهاية العام الحالي.
 
وبلغ سعر الذهب ذروته فى مصر يوم 5 أغسطس 2020، مسجلا 920 جنيها للجرام وهو أقصى سعر سجله الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسى للسوق المصرى، وذلك بعد أن بلغت الأوقية 2025 دولار وهو رقم قياسى سجله الذهب لأول مرة عالميا.
 
وبشأن أسباب ارتفاع الذهب خلال عام 2020، فإن مراقبون أكدوا أن تدنى تجارة الفائدة يدفع المستثمرين إلى وضع أموالهم فى الذهب كملاذ آمن، وهو ما يزيد الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجل أسعار تاريخية.
 
وعالميا ارتفعت أسعار الذهب لتتخطى حاجز الألفى دولار للمرة الأولى فى التاريخ أغسطس الماضى، إذ تعزز الإقبال على المعدن الذى يعتبر ملاذا آمنا بفعل مناخ من أسعار الفائدة الشديدة التدنى وآمال فى مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة