خالد صلاح

الاتحاد الألمانى للسياحة يتبنى حملة لإلغاء نظام الحجر الصحى تنشيطا للحركة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:37 م
الاتحاد الألمانى للسياحة يتبنى حملة لإلغاء نظام الحجر الصحى تنشيطا للحركة السفر بعد كورونا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الألمانى للسياحة DRV عن تبنيه حملة لإلغاء نظام الحجر الصحى الذى تخطط الحكومة الفيدرالية تطبيقه من 15 أكتوبر على العائدين من مناطق الخطر. وقال نوربرت فيبيج رئيس الاتحاد فى بيان "لسنا بحاجة إلى أى حجر صحى إلزامى، وما نحتاجه هو توسيع نظام الاختبار".
 
وتحت شعار "اختبار كورونا بدلاً من الإقامة في الغرفة"، يعارض الاتحاد التغيير فى لوائح الدخول إلى ألمانيا التى تخطط لها الحكومة الفيدرالية، الذى وفقا له اعتبارًا من 15 أكتوبر يجب على جميع المسافرين العائدين إلى ألمانيا من منطقة خطر كورونا الدخول فى الحجر الصحى لمدة 14 يوما، ومع ذلك فى اليوم الخامس من تاريخ العودة يمكنك إجراء اختبار كورونا جديد وإذا كانت النتيجة سلبية يتم إنهاء الحجر الصحى مبكرا.
 
وبهذه الحملة ينضم الاتحاد إلى ما نادى به الاتحاد الدولى للنقل الجوى IATA بإجراء الاختبارات السريعة بدلاً من الحجر الصحى، حيث من الممكن إجراء اختبارات سريعة جديدة تحقق نتيجة فى غضون 15 دقيقة، والسفر بأمان للركاب الذين خضعوا لاختبار سلبى.
 
كانت المستشارة انجيلا ميركل قد قالت "تؤكد الحكومة الفيدرالية والولايات مرة أخرى أنه فى الأوقات التى تتزايد فيها أعداد الإصابات لا يمكن تبرير خطوات فتح رئيسية أخرى فى الوقت الحالى".
 
وأضافت ميركل إن الارتفاع فى أعداد الإصابات الجديدة بكورونا مدعاة للقلق، وقد لوحظ أن هناك زيادة كبيرة فى أعداد الإصابات الجديدة خاصة فى المناطق الحضرية، وبالرغم من ذلك يجب تجنب أى إغلاق واسع النطاق للحياة الاقتصادية والاجتماعية كما حدث شهرى مارس وأبريل. 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة