خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. متحدث التعليم العالى يوضح إجراءات التقدم للجامعات الأهلية بالمرحلة الثانية.. وكيل مجلس النواب يعلق على دعوة الرئيس لانعقاد جلسة الخميس المقبل

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث التعليم العالى يوضح إجراءات التقدم للجامعات الأهلية بالمرحلة الثانية.. وكيل مجلس النواب يعلق على دعوة الرئيس لانعقاد جلسة الخميس المقبل التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

 

متحدث التعليم العالى يوضح إجراءات التقديم للجامعات الأهلية فى المرحلة الثانية

 

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن التقديم للجامعات الأهلية مرة أخرى من خلال الموقع الإلكترونى وسيبدأ التقديم الخميس المقبل، مشيرا إلى أن التقدم بالجامعات الأهلية مستمر دون شروط، وأوضح، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، أن التقديم مرة ثانية سيكون لمن لم يتمكن من التقديم بسبب مشاكل تقنية.

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أن من لم يصل له رسالة يمكنه الدخول على الموقع الإلكترونى لمعرفة النتيجة.

 

ـ هيئة المجتمعات العمرانية: مصر شهدت سيول العامين الماضيين ونستعد مبكرًا للشتاء المقبل

كشف المهندس جمال طلعت مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، استعدادات الشتاء فى المدن الجديدة، موضحًا، أنه يتم تفعيل الإجراءات التقليدية عن طريق تطهير شبكات صرف الأمطار ويتم دعم وزيادة نقاط تجميع المطر وغرف صرف الأمطار ويتم مراجعة طلمبات الصرف اصحى برفع مياه الأمطار ومراجعة نظافة غرف التفتيش ومراجعة المولدات.

وأشار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء DMC"، مع الإعلامى رامى رضوان، إلى أنه خلال عشرات السنوات كانت الأمطار متوسطة ولكن خلال عامين تنزل سيول وليست فقط لفترات بسيطة ولكن لمدة ساعات، ولذلك يتم الاستعداد مبكرا لذلك.

وأوضح مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه يتم زيادة أقطار مواسير الصرف الصحى ويتم تدعيم وازدواج الخط الموجود ودعم الطلمبات التى تصرف فى الأحياء حتى محطات الصرف الصحى.

وذكر مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أنه يتم اختيار أمكان محددة لبناء "البيارات" لامتصاص كميات المياه.

من جانبه قال المهندس شريف الشربينى رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إنه تم عمل صيانة دورية لشبكات الصرف الصحى حتى تكون في حالة جيدة بل موسم الشتاء، كما تم إضافة معدات وسيارات جديدة للعمل استعدادا لموسم الشتاء.

 

ـ وكيل مجلس النواب يعلق على دعوة الرئيس لانعقاد جلسة الخميس المقبل

قال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعقاد مجلس النواب الخميس المقبل، هي جلسة إجرائية عادية وفقا للدستور، وسيتم دعوة كافة أعضاء البرلمان ومن لم يحضر سيسجل "غياب"، مشيرا إلى أن رئيس المجلس قد يدعو أى لجان إذا كان هناك أمر متعلق بتلك اللجان، موضحا أن الأمر ليس متعلقا بأي أمور طارئة.

وأضاف وهدان، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يذاع على قناة صدى البلد: "بعض الناس مطلعة إشاعات الفترة دي بخصوص البرلمان، وطلعوا إشاعة قريبة عن تأجيل الانتخابات، وطبعا ده اللى بيعملوا إعلام الإرهاب خارج مصر، وبيحاولوا كل يوم ينشروا الشائعات دي ويكرروها عشان الناس تصدقها".

 

سفير الكويت بالقاهرة عن الأمير الراحل: كان يهتم بملف التعاون بين الأمة العربية

قال سفير دولة الكويت بالقاهرة محمد صالح الذويخ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر"، عن وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت، إن العالم فقد بوفاته شخصية عظيمة تحمل الكثير من صفات الخير والمحبة، وكانت له أياد بيضاء في كثير من بقاع العالم، مؤكدا أن الأمير الراحل لم يفرق في نشاطه الإنساني بين الشعوب على أساس الدين أو الجنس، واتسمت رؤيته بالشمولية والإخلاص ما جعله محلا للتقدير والإشادة من كافة الدول والشعوب.

وأوضح الذويخ أن الشيخ صباح الأحمد "رحمه الله" كان يولى اهتماما خاصا لملف التعاون والعلاقات الأخوية بين الكويت والأمة العربية وفي المقدمة منها شعب مصر الشقيق الذي كان يوصي به خيرا، ويردد دائما أن "مصر عزيزة على قلب كل كويتى وسوف تظل في القلب"، معربًا عن خالص شكره لكل الشخصيات الرسمية والإعلامية وجميع المواطنين المصريين الذين بادروا بتقديم التعازي والتعبير عن مواساتهم في مصاب الكويت والأمتين العربية والإسلامية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة