خالد صلاح

العالم هذا الصباح.. فوضى فى أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن وسط اتهامات متبادلة.. ومدينة من ناطحات السحاب بأشجار وغابات معلقة فى الصين.. وافتتاح أول مقهى لعشاق الكلاب بالسعودية.. صور

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. فوضى فى أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن وسط اتهامات متبادلة.. ومدينة من ناطحات السحاب بأشجار وغابات معلقة فى الصين.. وافتتاح أول مقهى لعشاق الكلاب بالسعودية.. صور
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية والعربية صباح الأربعاء، جاء على رأسها، فوضى فى أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن وسط اتهامات متبادلة، والصين تطلق مدينة من ناطحات السحاب بأشجار وغابات معلقة، بالإضافة إلى افتتاح السعودية أول مقهى للكلاب بالبلاد.

وإليكم التفاصيل.... 

أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن وسط اتهامات متبادلة

انطلقت أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى، جو بايدن، فى كليفلاند فى أول لقاء من ثلاثة سيجمع بين المرشحين للسباق الانتخابى لعام 2020، ودخل المرشحان إلى المنصة في نفس الوقت، بينما أوضح المذيع كريس والاس المسئول عن إدارة المناظرة من قناة فوكس نيوز أنهما لن يتصافحا.

وقال بايدن "كيف حالك يا رجل؟" ومد ذراعيه نحو ترامب، وقال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه سيخفض أسعار الدواء، وهذا ما لم يفعله أى رئيس أمريكى آخر، حيث سيتم تخفيض الأدوية بنسب كبيرة تصل إلى 80%، وقال إن البرنامج غالى للغاية، وتم طرح أول سؤال على المرشحين حول قاضية المحكمة العليا الأمريكية، إيمى كونى باريت، وسأله بشأن الرعاية الصحية ولماذا لم يضع خطة شاملة لاستبدال برنامج أوباما كير طوال الـ4 سنوات الماضية.

ورد جو بايدن، المرشح الديمقراطى أن الملايين يستفيدون من برنامج أوباما كير وما يفعله ترامب هو حرمانهم من المساعدة، وليس لديه خطة حول الرعاية الصحية ولا غيرها، مؤكدا " هذا الرجل لا يعرف عن ماذا يتكلم".

مناظرة ترامب وبايدن (2)
مناظرة ترامب وبايدن

 

مناظرة ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

 

دونالد ترامب
دونالد ترامب

 

جو بايدن (2)
جو بايدن

 

ترامب وجوبايدن
ترامب وجوبايدن

 

مناظرة بايدن وترامب
خلال مناظرة بايدن وترامب

 

ترامب (2)
ترامب 

 

جانب من المناظرة
جانب من المناظرة

 

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

 

مدينة من ناطحات السحاب بأشجار وغابات معلقة فى الصين

أقامت الحكومة الصينية مشروع «حديقة غابات مدينة تشنجدو" بمدينة تشنجدوالضخمة، والتى ينعم أهلها بحياة هادئة في "غابات عمودية"، مع حدائق كثيفة الأشجار على شرفات الشقق، حيث ظهرت النباتات وكأنها تبتلع بشكل شبه كامل بعض شرفات الأبراج، بحيث تدلت الفروع الخضراء إلى خارج الوحدات السكنية.

تعتبر الغابات مشروعا سكنيا متكاملا لسكان مدينة تشنجدو، حيث تم بيع جميع الشقق البالغ عددها 826 شقة، وظهرت الأبراج وكأنها من فيلم رعب ، وقالت الحكومة الصينية إن حوالي 10 عائلات انتقلت للإقامة في «حديقة غابات مدينة تشنجدو» بسبب غزو الحشرات لها، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، بني المشروع في المدينة الجنوبية الغربية في عام 2018، صممت فيه كل شرفة بحيث توفر مساحة لزراعة ونمو النباتات.

نظراً لعدم وجود أحد لرعايتها، اجتاحت النباتات الأبراج الثمانية ومن ثم غزاها البعوض، ولكن يبدو أن بعض الأهالي قد تحدوا «نهاية العالم» - إذ لوحظ على بعض الشرفات نباتات مقلمة وأثاث خارجي، وأضواء المصابيح داخل الشق.

1
مشروع إسكان «حديقة غابات مدينة تشنجدو»
 
2
الغابات المعلقة 
 
3
ناطحات سحاب أسيرة النباتات والحشرات
 
4
النباتات تظهر بشكل شبه كامل بعض شرفات الأبراج
 
5
 الأبراج وكأنها من فيلم رعب 

 

6
الغابات المعلقة فى مدينة تشنجدو
 
 
7
ناطحات سحاب من الأشجار فى المدينة الصينية

افتتاح أول مقهى لعشاق الكلاب بالسعودية

افتتح فى مدينة الخبر مقهى يتيح لأصحاب الكلاب في السعودية التمتع بتناول فنجان قهوة خارج المنزل مع حيواناتهم، وهو الأول من نوعه في البلاد، فقد أصبح مقهى "ذى باركينج لوت" الذى افتتح في يونيو الماضى في المدينة الساحلية، ملاذا لعشاق الكلاب في بلد لا يضم مواقع كثيرة يمكن اصطحاب الحيوانات الأليفة إليها خارج المنزل، وتقول صاحبة المقهى وهي شابة كويتية تدعى دلال أحمد، بحسب " روسيا اليوم" إن فكرة المقهى راودتها عندما زارت المملكة قبل سنوات مع كلبها ولم تتمكن من المشي معه، وقالت لوكالة فرانس برس: "جئت للسعودية في زيارة مع كلبي ولكن لم يسمح لي بأن أتمشى معه على الشاطئ. وكان الأمر غريبا".

مقهى الكلاب
مقهى الكلاب

وأضافت: "أحزنني هذا الموقف، وقررت المساعدة عبر فتح مقهى جميل للناس سواء كانوا من أصحاب الكلاب أم لا، للاستمتاع في هذا المكان"، ويتجمع شبان وفتيات في المقهى للّعب مع كلاب بأحجام مختلفة بينما تجلس كلاب أخرى بالقرب من أصحابها للعب، وهناك قسم آخر في المقهى مخصص لـ"دلال" الكلاب يقدم خدمات مختلفة للحيوانات بينها الغسل والعناية بمظهرها، وتشير الشابة السعودية جوهرة إلى أن "فكرة المقهى جديدة للغاية فلا يوجد لدينا أماكن كثيرة من هذا النوع. تأتي الكلاب هنا للتعارف"، وحضر الشاب السعودي نواف للمرة الأولى إلى المقهى ووصفه بمكان "جميل"، وقال: "أول مرة أرى فيها مقهى في السعودية يكون مخصصا للكلاب مثل هذا".

مقهى الكلاب (2)
مقهى الكلاب 

 

أحد رواد المقهى بصحبة كلبها
إحدى رواد المقهى بصحبة كلبها

وبات مشهد الحيوانات الأليفة مألوفا فى السعودية، وظهرت فى السنوات الأخيرة ملاجئ عدة للحيوانات في مدن سعودية مختلفة وتزايدت شعبية تبني الحيوانات الضالة في المملكة التي تشهد تغييرات اجتماعية واسعة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة