خالد صلاح

المخرج محمد نصر يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس هدف تسبب في إيقافه.. ويؤكد: أقسم بالله ما بدخل انتمائي في الإذاعة.. ومحمد صلاح شكرني بسبب لقطة مباراة الكونغو

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:36 ص
المخرج محمد نصر يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" كواليس هدف تسبب في إيقافه.. ويؤكد: أقسم بالله ما بدخل انتمائي في الإذاعة.. ومحمد صلاح شكرني بسبب لقطة مباراة الكونغو تغطية اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عصام الحضرى أكثر لاعب طلب منى التركيز عليه أثناء المباريات وكل شوية يروح للكاميرا
 المباريات بدون جمهور عبارة عن صمت القبور والأمن المصري قادر على تأمين أي مباراة بأى عدد
المخرج محمد نصر: الـVAR بالنسبالي نجدة حتى لا يتم اتهم بالتعصب او الانتماء للأهلى
 أتمنى انضمام فرجاني ساسي وبن شرقي للأهلى
 لا يوجد انتماء في الكورة واللى رحل عن الأهلى رحل علشان الفلوس
 فقدان بعض لاعبي الأهلى لوعيهم بسبب ضياع دورى 2003 أمام انبي أبزر المشاهد التي لم تذاع

 

 

استضاف تليفزيون اليوم السابع خلال تغطيته الموسعة المخرج التليفزيوني محمد نصر، والذى تحدث عن العديد من الموافق التي تعرض لها خلال إخراجه للمباريات وطلب الاعبين له بالتركيز عليهم أثناء المباريات، الفقرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم هشام عبد التواب.

علق المخرج التليفزيوني محمد نصر، على قرار إيقافه بسبب عدم إذاعة هدف الزمالك في مباراة طنطا، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف عبارة عن بروتوكول داخلي لأنه لا يوجد أخطاء كبيرة ولكن مجرد هدف لم يستطيع إذاعته بسبب الحكم، مشيرا إلى أن قرارات التليفزيون يحترمها ويقدرها، مؤكدا أن القرار تضمن إيقافه لمدة 10 أيام على المباريات فقط تنتهى في تاريخ 1 أكتوبر المقبل، وأول مباراة سيتولى إخراجها بعد العودة من الإيقاف هي مباراة مصر المقاصة وبيراميدز.

وأكد محمد نصر في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن سبب عدم إذاعة الهدف الثالث للزمالك أمام طنطا كان بسبب إعادة لقطة " فاول إمام عاشور" وفى ذلك الوقت كان الحكم يتحدث مع لاعب الموجود على الأرض وكان فى انتظار عودة اللاعب مرة ثانية، وتابع قائلا قمت بإعادة اللقطة ورجعت لقيت الكورة جول أنا اتخضيت لإن عمرى في حياتى ما ضاع مني جول " بقيت مركز مع الكاميرات العالية علشان أعرف الجول إزاى دخل لأن الحكم كان واقف مع لاعيب واقع على الأرض والحكم جنبه، ومش الأهلى ولا زمالك خالص.

 
2

 

وحول تعرضه للاتهامات بسبب انتماءه للنادي الأهلى قال المخرج محمد نصر:" أقسم بالله ما بدخل انتمائي تماما في عربية الإذاعة الخارجية خالد ده شغل مكلف من الهيئة الوطنية للاعلام تبع الدولة والدولة يعنى كل حاجه ماشية سيستم مش ده على حساب ده، وأنا داخل عربية الإذاعة أنا عندى الأهلى زى الزمالك زى آخر فريق في الدرجة التانية مش في الدورى الممتاز، ولكن يمكن عشان قولت انى أنا أهلاوي من أول مباراة أخرجتها سنة 1995 ، لكن أنا في المباريات اقسم بالله في منتهى الحياد اللى على الأهلى بعمله واللى على الزمالك بعمله، أه ممكن في البرامج بتزيد مني حته أو شوية، وأنا صغير كنت مندفع وأهلاوى أوى، ولكن لما تكبر تفهم أن الدنيا مش كده ولازم تبقى متوازن.

وحول تعرض مخرجي التليفزيون في الفترة الأخيرة لهجوم، قال محمد نصر أن الهجوم على مخرجين التليفزيون بسبب الـVAR، وأكد أن المخرج ليس له علاقة بالـ VAR  لا من قريب أو بعيد على الإطلاق، مشيرا إلى أن مخرج مباراة القمة 120 بين الأهلي والزمالك الذى تجاهل لاعبي الزمالك أثناء النشيد الوطني أخطأ، مشيرا إلى أنه تحدث معه وقال له المخرج هشام عبد الودود" دى غلطة مني"  ولكنه لم يقصدها.

وتابع نصر  قائلا :" أخطاء المخرجين لا تنسي ودبح ومحدش بيفتكر الحلو، أجدع مخرجين في العالم بيضيعوا اجوال.

وأكد محمد نصر أن شادي محمد لاعب الأهلي غضب منه بشدة بسبب لقطة مباراة الأهلى والزمالك 2003، وتابع قائلا:" أثناء فوز الزمالك أضاع انفراد بحارس الزمالك ووضع الكرة أعلى المرمي، وأثناء إخراج أحد البرامج قمت بإذاعة اللقطة مع أغنية شادي ركض يتفرج لحد ضاع شادي، وقالى أنا ضعت ومن ساعتها ماسكهالى".

وأشار المخرج محمد نصر إلى أن أكثر اللقطات التي تسبب في ضجه غير طبيعية، الأولى كانت  التركيز على محمد صلاح في مباراة مصر والكونغو بعد هدف التعادل للكونغو، من بداية سقوطه بعد تسجيل الهدف والوقوف والنداء على باقى اللاعبيبن بالإستمرار في اللعب، وتابع قائلا :"هذه اللقطة تعد من أهم وأخطر اللقطات اللى اخدتها في حياتي وأحدثت صدي عالمي ، ومحمد صلاح كلمني تاني يوم وهو رايح ترمين ليفربول الساعة 8:30 صباحا وقالى انه مكنش مصدق ان مخرج مصري اللى عملها وعلشان كده كلمنى وشكرني عليها، واللقطة الثانية كانت الحكم المساعد في مباراة انبي والإسماعيلي واللى كان تم إيقافه لتسببه في إلغاءه هدف بداعي التسلل وفى الحقيقة لم يكن تسلل، وكان بيدعي وفضلت معاه في الدعاء حتي ما تم التأكيد أن الكرة تسلسل وقام بالدعاء مشيرا إلى أن هذه لقطة إنسانية رائعة.

وحول مشاهد الجميلات في مدرجات ملاعب الكرة قال، محمد نصر :" أنا يتعلم من المخرجين برة حاجات كتير ومفيش مانع اني أتعلم منهم اللقطات والمشاهد الحلوة بس هما عندهم الحلاوة زيادة شوية واحنا بنتعلم منهم ولما بيجي جمهور حلو احنا الناس بتشوف لقطات واشكال حلوة وبتمتع نفسها ،ولقطات الجنس الناعم في منتهي الروعة، مشيرا إلى أن المخرجين في الدول تركز على هذه اللقطات والمشاهد خاصة لو كان هناك مشاهير أو نجوم في المدرجات، وتابع قائلا : إحنا عندنا هنا بنجلد نفسنا الحقو ده بتاع مش عارف ايه وكده".

وأكد محمد نصر أن أثر المدربين الذين يمكن التقاط مشاهد لهم بسبب ردود أفعالهم، كان الكابتن محمود الجوهرى، وطارق العشرى وباتشيكو الذى كان من أبرز اللقطات للمدربين والتي قام خلالها بحضن طارق يحيي على مقاعد البدلاء أثناء المباراة، مشيرا إلى أن فايلر وحلمي طولان وطلعت يوسف من أصعب المدربين اللذين يمكن أن يتم إلتقاط انفعالاتهم او ردود أفعالهم لانهم نادرا ما يقوم بحركات ردود فعل.

1

وأكد محمد نصر أن عصام الحضرى هو أول لاعب طلب منه التركيز عليه أثناء المباراة، وقالى أروح لأى كاميرا، وطلبت منه التوجه للكاميرا الموجودة خلف المرمي،وفضل كل شوية يسيب المرمي ويروح و للكاميرا ويمسك فيها، مشيرا إلى وجود بعض اللاعبين بيشاركوا لأول مرة في مباريات قمة الأهلى أو الزمالك بيكلمونى  قبل المباراة حتى يتمكن أهلهم من مشاهدتهم، وتابع قائلا :" فعلا بهتم بيهم وبعد المباراة بخليه يحس غنه طلب منى حاجه وأنا عملتهاله".

وعن إقامة المباريات بدون جمهور، قال المخرج التليفزيوني :" المباريات بدون جمهور عبارة عن صمت القبور، مشيرا إلى أن الجمهور يمثل عصب المباريات، وغياب الجمهور يعطي شعور عن غياب عنصر في المباراة، مشيرا إلى أن وجود الجماهير في المدرجات يعطى المخرج واللاعبين روح، وتابع قائلا:" انت متخيل ان المخرجين في أوروبا مبسوطين، ده بيشغلولهم صوت جمهور علشان يعرفوا يعيشوا".

3

وأكد نصر أنه يتمنى القضاء على وباء كورونا في مصر، وأن الأمن المصري قادر على تأمين أي مباراة بأى عدد من الجماهير، مشيرا إلى يتوقع عودة الجماهير للمدرجات بالتدريج، قبل العودة بشكل كامل.

مشيرا إلى ان إضاءة الملاعب ليس جيدة، مشيرا إلى أن ثلاث أرباع الملاعب في مصر الإضاءة بها لا تصلح لعمل المباريات.

وأكد محمد نصر انه كان يتمنى انضمام  طارق حامد للنادي الأهلى قبل انضمامه للزمالك، وتابع معرفش إزاى راح الزمالك، مشيرا إلى أنه يتمنى انضمام فرجاني ساسي وبن شرقي، وتابع قائلا: بن شرقي ده فنان ومن اللاعبين اللى يتم الاستمتاع بهم.

وحول اللاعبين الذين رحلوا عن الأهلى، قال محمد نصر في لاعبين رحلوا علشان الفلوس، ولكن في النهاية مفيش انتماء والانتماء بقى للمادة، واللى رحل عن النادى الأهلى رحل بمزاجه.

وأكد محمد نصر أن  التليفزيون قدم كل الإمكانيات لتطبيق تقنية ال بالـ VAR  ، مشيرا إلى أن الهيئة الوطنية للاعلام قاموا بتوفير كل الكاميرات، مشيرا إلى أنه أقل عدد كاميرات لتطبيقة تقنية بالـ VAR    بشكل جيد هو 8 كاميرات، ولا يوجد أقصي 16 كاميرا حتى يكون هناك تنويع في الزوايات، خاصة لأن بالـ VAR  يعتمد على إمكانيات المصور أكثر شيء، مشيرا إلى أن المصورين المصريين من أعلى القدرات في المنطقة العربية كلها، مشيرا إلى أن عدد الكاميرات المستخدمة في حاجة للزيادة، لتصل إلى 8 كاميرات، مشيرا إلى هذا العدد يتم توفيره فقط في مباريات الأهلى والزمالك.

Capture

مشيرا إلى أن المخرج لا يتحكم في إعادة المشاهد للحكم في الـ VAR   مؤكدا ان تطبيق هذه التقنية تعتبر بالنسبة له نجدة حتى لا يتم اتهامه بالتعصب او الانتماء للأهلى.

مشيرا إلى أن أصعب مباراة أخرجها في تاريخة التليفزيون كانت مباراة منتخب مصرو الجزائر في استاد القاهرة عام 2009 وبالاستعانة بـ 16 كاميرا، وفى ذلك الوقت أن مصر صعدت لكأس العالم في ذلك الوقت لكن للأسف الاتحاد الأفريقي أعاد المباراة، بالإضافة إلى مباراة الأهلى والإسماعيلي على استاد الإسماعيلية والتي انتهت بفوز الإسماعيلي 4/3، بالإضافة إلى مباراة كأس السوبر بين الأهلى والزمالك والذى انتهي بفوز الأهلى 3/2، وكانوا من أهم المباريات وأصعبها بسبب أ

مشيرا إلى أنه أهم المشاهد التي التقطتها كاميرات التصوير ولم يتم بثها كانت في مباراة انبي والأهلى عام 2003 والتي كانت عبارة عن فقد بعض اللاعبين من الأهلى لوعيهم بسبب ضياع الدورى من الأهلى، والجمهور لم يشاهد هذه اللقطات بسبب انتهاء البث وقطع الارسال، وكان فيها كم مشاعر كبيرة من لاعبي الأهلى.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة