خالد صلاح

بطل على الطريق.. "سمير" أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء يحلم بالعالمية ورفع علم مصر.. يمارس تدريبات طوال النهار ويتناول 6 وجبات.. يعول نفسه ليوفر تكاليف احتياجات بناء عضلاته.. ويتمنى رعايته وتبنيه رياضيا.. صور

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:00 م
بطل على الطريق.. "سمير" أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء يحلم بالعالمية ورفع علم مصر.. يمارس تدريبات طوال النهار ويتناول 6 وجبات.. يعول نفسه ليوفر تكاليف احتياجات بناء عضلاته.. ويتمنى رعايته وتبنيه رياضيا.. صور "سمير" أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء يحلم بالعالمية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجربة رياضية لا يقبل عليها كثيرين فى عمره، ولكنه كان صاحب عزيمة على الاستمرار فيها وعينه على أن يكون يوما ما بطلا عالميا يرفع اسم بلاده فى محافل رياضة كمال الأجسام العالمية. ما أن يبدأ يومه حتى يتفرغ لتدريبات قاسية تستمر طوال النهار، بدأها قبل عامين وهو فى سن الرابعة عشر وأصبح اليوم وهو فى السادسة عشر أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء وهو اللاعب سمير خالد حجاب ابن مدينة العريش.

 

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (1)

سمير روى لـ"اليوم السابع" تجربته الرياضية، قائلا إنها بدأت من إحدى صالات الجيم فى العريش وهو فى سن الرابعة عشر من عمره بعد أن كان يشاهد الشباب الأكبر سنا منه وهم يبنون أجسامهم، وكان وقتها وزنه لا يتجاوز 30 كيلو حتى وصل اليوم لـ60 كيلو، وشجعه على ذلك لاعب وكابتن رياضة كمال الأجسام بشمال سيناء عبدالله فكرى، ثم مهند حجاب.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (2)

أضاف أنه خلال فترة التدريب التى خاضها منذ عامين وهو يمر بمراحل تتقدم يوما بعد يوم، وأصبح يملك أسرار هذه الرياضة ويحرص على متابعة كل جديد بها، كما أنه خلال تواجده فى صالة الجيم يقوم بمساعدة شباب فى سنه وكبار سن أيضا فى التدريب، واستطاع فى وقت قياسى أن يحقق إنجازا بمركز متقدم فى مسابقات كمال الأجسام بينها مسابقة نظمت فى الإسماعيلية وحصل فيها على مركز ثالث وأخرى فى العريش وكان فيها الأصغر المتميز ويستعد لخوض بطولة استعراض كمال أجسام أخرى فى نوفمبر القادم مع أبطال أخرين من كل محافظات مصر فى القاهرة.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (3)

وأشار إلى أن برنامجه اليومى يبدأ مبكرا بالإفطار الصحى الساعة 8 صباحا، المكون من البيض والجبنة والفول، ثم يتواجد فى صالة التدريب وبعد 3 ساعات يتناول وجبة بطاطس مشويه، وبعد الظهر يخضع لفترة تمرينات يعقبها وجبة غداء متكاملة العناصر مكونة من البروتين والدجاج والسمك واللحوم والتونة وطبق أرز وسلاطات، وبعد 3 ساعات يتناول طبق فواكه، ثم وجبة بنفس مكونات وجبة الغداء، ويواصل تدريباته حتى ساعات الليل، ثم يتناول وجبة العشاء المكونة من فول سادة وسلاطة.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (4)

وأوضح أن إجمالى ما تتناوله من وجبات يوميا 6 وجبات مع التمرينات اليومية طوال ساعات النهار وتصل تكلفة الطعام أسبوعيا بنحو ألف جنيه.

وأشار إلى أنه يحرص على النوم الصحى المبكر وأقصى ساعات السهر بالنسبة له هى الساعة 10 مساء، وبين فترات التدريب وخلال فترة المساء يخصص وقت لتصفح الإنترنت ومتابعة مواقع التواصل، التى خلالها يحاول أن ينشر صور له أثناء التدريب بهدف الحصول على تشجيع معنوى من الجمهور المتابع لهذه الرياضة، والاستفادة من خبرات من سبقوه فيها.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (5)

وقال إن ممارسته لكمال الأجسام جعلت منه شخص أكبر من سنه، لافتا إلى أنه هذا العام أنهى الدراسة فى المرحلة الإعدادية ويستعد لدخول المرحلة الثانوية، ويعانى من كثير من تعليقات أصدقائه المحبطة له كما يقول وأيضا من يعرف سنه الحقيقى ومع ذلك يواجه كل هذا بعزيمة التحدى للوصول لهدفه أيا كانت العقبات.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (7)

وتابع أصغر بطل كمال أجسام بسيناء قائلا "إنه يقوم بكل جهده لبناء جسمه ليصبح بطل رياضى من عرق جبينه، بدون أى مساعدة من أخرين من خلال الجمع بين العمل والتدريب فى صالة الجيم التى يؤدى تمريناته فيها، ليتحمل نفقات يتكبدها فى توفير الغذاء الصحى تتجاوز 1000 جنيه أسبوعيا، ولا يحمل أسرته البسيطة هذه النفقات التى تفوق طاقتهم.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (6)

وواصل قائلا إن مثله الأعلى فى لعبة كمال الأجسام رامى السبيعى البطل العالمى فى كمال الأجسام الملقب بـ"بيج رامى"، ويتمنى أن يصل لمستواه كأضخم لاعب كمال أجسام.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (8)

وقال إنه يشعر بالحزن عندما لا يجد اهتمام به، وتشجيع له من الجهات الرسمية، وحتى خلال مشاركته فى بطولات يكون ذلك بجهده الشخصى نظرا لعدم الاهتمام الرسمى بلعبة كمال الأجسام فى شمال سيناء التى لا يوجد لها حتى اليوم كيان رسمى فى المحافظة.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (9)

وأعرب عن أمله أن يجد من يقوم برعايته وتبنيه رياضيا من الأندية الكبرى والشركات المتخصصة، كما يحدث مع اللاعبين الكبار، مؤكدا أنه لن ييأس وسيظل يمارس رياضته ويتحدى، وعينه أن يكون فى يوما من الأيام بطلا يرفع علم مصر من على مسارح عروض كمال الأجسام العالمية، ويكون مشرفا لأهله ومحافظته شمال سيناء وبلده مصر.

سمير أصغر لاعب كمال أجسام فى سيناء  (10)

وأكد أن كمال الأجسام لعبه شيقه، اكسبته مهارة الدقة والحرص على الوقت، وعدم الالتفات لكل ما يشغل الأخرين فى سنه، لذلك ينصح بها كل شاب يريد الرياضة لبناء جسمه وعقله وسلامته الصحية.

وتابع قائلا إن البناء المبكر للجسم مع الانضباط فى التغذية لا تجعل اللاعب يحتاج إلى مكملات غذائية، وهى التجربة التى قام بها ونجحت،حيث لا يعتمد إلا على التدريبات والأغذية التى ينصح بها مدربه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة