خالد صلاح

تعرف على موعد إعلان نتائج التجارب النهائية للقاح كورونا الروسي

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:42 ص
تعرف على موعد إعلان نتائج التجارب النهائية للقاح كورونا الروسي لقاح كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط روسيا لمشاركة النتائج الأولية لتجربة لقاح COVID-19 بعد مرور الأسابيع الستة الأولى من مراقبة المتطوعين في التجارب ، مما يرفع من وتيرة السباق العالمي المحموم بالفعل لإنهاء الوباء، وقال ألكسندر جينسبيرج رئيس معهد الجمالية الذي أنتج لقاح سبوتنيك إن وتيرة تطويره ضرورية في ظل ظروف "زمن الحرب" لانتشار جائحة لكن لم يتم قطع أركانه.

ووفقا لتقرير لصحيفة TIME NOW NEWS قال جينتسبيرج "يموت الناس مثلما يموتون أثناء الحرب كن هذه الوتيرة السريعة ليست مرادفة"، مضيفا إن فريقه قد حدد موعدًا نهائيًا صارمًا لإنتاج لقاح، لكن تم اتباع جميع الإرشادات الخاصة باختبار سلامة وفعالية Sputnik V.

إن خطة نشرالنتائج المؤقتة بناءً على أول 42 يومًا من مراقبة المتطوعين تعني أن لدى روسيا فرصة كبيرة لأن تصبح أول دولة في العالم تعلن عن أي بيانات من تجربة المرحلة النهائية ، والتي تُعرف بالمرحلة الثالثة، تم تطعيم أول متطوع من أصل 5000 متطوع في 9 سبتمبر مما يعني أنه قد يتم إصدار نتائج مؤقتة في وقت ما بعد 21 أكتوبرالمقبل.

وأوضح رئيس معهد جاماليا إن هناك حجة للمصلحة العامة لمشاركة النتائج المؤقتة بعد 42 يومًا لأنها ستظهر الاتجاه العام في البيانات، مشيرا الى إن المتطوعين سيخضعون للمراقبة لمدة 180 يومًا بعد تطعيم آخر 40 ألف مشارك، بعد ستة أشهر ، خطط فريقه لتسجيل النتائج النهائية ثم نشرها في مجلة دولية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة