خالد صلاح

دواء عشبى يُظهر نتائج أفضل من الأدوية التقليدية فى علاج كورونا

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:00 م
دواء عشبى يُظهر نتائج أفضل من الأدوية التقليدية فى علاج كورونا علاجا عشبية فى التجارب السريرية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقترح العديد من خبراء الأدوية العشبية أن الأيورفيدا وهو أحد طرق علاج الطب البديل، قد يكون فعال فى علاج COVID-19 ، الأمراض التى يسببها فيروس كورونا الجديد.

ووفقا لتقرير موقع " Thehealthsite"، انضمت الولايات المتحدة إلى الهند فى تجارب لتركيبات الأيورفيدا ضد COVID-19، وكانت التجارب السريرية جارية فى أجزاء مختلفة من البلاد لاختبار فعالية طب الأيورفيدا كعلاج محتمل لـ COVID-19، ووفقا للتقرير هناك لدينا أخبارجيدة الآن بعد أن أظهرت تجربة سريرية لعلاج الايورفيدا لـ COVID-19 نتائج إيجابية.

وأشارالتقريرالمؤقت الرائد عن التجربة السريرية إلى أن مرضى COVID-19 الخاضعين للعلاج الطبيعى يحلون معظم الأعراض فى وقت أبكر من تلك الموجودة على الأدوية التقليدية التى وافقت عليها الحكومة.

علاج عشبى فى التجارب السريرية
علاج عشبى فى التجارب السريرية

 

يتم إجراء التجربة السريرية متعددة المراكز الخاضعة للرقابة الصيدلانية ألفريدة من نوعها والتى تمت الموافقة عليها من قِبل سجل التجارب السريرية- الهند (CTRI) فى 3 مستشفيات فى الهند، وتشمل هذه المستشفيات الطبية الحكومية ، Srikakulam Andhra Pradesh ، Parul Sevashram Hospital ، Vadodara ، Gujarat ، ومستشفى Lokmanya Pune ، ماهاراشترا.

تتضمن التجارب، استخدام علاج مركب من أحد علاجات الأيورفيدا يسمى "Immunofree" من Corival Life Sciences وNutraceutical يسمى Reginmune من Biogetica لعلاج المرضى المعتدلين المصابين بفيروس COVID-19.

علاج عشبى فى التجارب السريرية
علاج عشبى فى التجارب السريرية

 

يُظهر العلاج بالأعشاب لـ COVID-19 نتائج استثنائية
 

بينما تم إعطاء نصف المرضى فى التجربة علاجًا طبيعيًا فقط ، تم وضع النصف الآخر تحت العلاج التقليدى المستخدم فى الهند لمرضى COVID-19.

اعتمادًا على شدة الحالة، يتم إعطاء مرضى COVID-19 فى الهند الأدوية التقليدية بما فى ذلك هيدروكسى وAzithromycin وFavipiravir وCetirizine.

هناك شيء آخر يميز هذه التجربة عن التجارب الأخرى التى أجريت على الطب الطبيعي، وهو أن لديها معايير شمول أوسع حيث شملت مرضى تبلغ أعمارهم 70 عامًا ، مع انخفاض تشبع الأكسجين والاعتلالات المشتركة.

أظهر المرضى إيجابيون COVID-19 الذين أعطوا علاج الأيورفيدا تحسنًا أفضل بنسبة 20 إلى 60% فى العديد من الاختبارات مثل البروتين التفاعلى C وProcalcitonin وD Dimer وRT-PCR لفيروس كورونا الجديد ، مقارنة بالعلاج التقليدي.

ووفقًا للتقرير، فإن حوإلى 86.66% من المرضى فى البروتوكول الطبيعى اختبروا كورونا سلبية فى اليوم الخامس مقابل 60% من المرضى الخاضعين للعلاجات التقليدية، وفى اختباراليوم العاشر، تم اختبار جميع المرضى سلبية.

علأوة على ذلك، لم يتقدم أى من المرضى الذين خضعوا للعلاج الطبيعى إلى أجهزة تنفس معتدلة أو بحاجة إلى أجهزة تنفس أو تعرضوا لأية آثار سلبية.

 

معدل وفيات COVID-19 أقل فى البلدان التى اعتمدت العلاج الطبيعي
 

وأشارالتقرير أيضًا إلى أن الدول والدول التى تبنت أو فرضت العلاج الطبيعى لفيروس كورونا الجديد أظهرت معدلات وفيات أقل من 1/10 من جيرأنها.

واستشهدت بالصين التى من المفترض أنها أوقفت تفشى المرض بعد أن فرضت العلاج بالطب الصينى التقليدي، كما شهدت مدغشقر وجمهورية إفريقيا الوسطى وغانا وغيرها من البلدان التى اعتمدت مواد COVID العضوية نتائج هائلة مقارنة بالدول الأفريقية الأخرى التى لم تعتمد العلاج الطبيعي.

هذه وأحدة من أولى الدراسات التى تثبت الطب الطبيعى لـ COVID، كما أقرت منظمة الصحة العالمية (WHO) بروتوكول التجارب السريرية للأدوية الطبيعية COVID، لذلك ، اقترح التقرير المؤقت أن الهند يجب أن تفرض أيضًا استخدام هذه الأعشاب لعلاج فيروس كورونا الجديد.

يقترب ألفريق الآن من المجلس الهندى للأبحاث الطبية ICMR لإدراج هذا العلاج كأول علاج عشبى لـ COVID-19 فى الهند .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة