خالد صلاح

رئيس جامعة بنى سويف يستقبل لجنة "التعليم العالى" و"الاتصالات"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 04:43 م
رئيس جامعة بنى سويف يستقبل لجنة "التعليم العالى" و"الاتصالات" جانب من اللقاء
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، اليوم، اللجنة المُشكلة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للجامعات لوضع تصور (road map) لجامعة بني سويف الذكية، جاء ذلك بحضور الدكتورة فاطمة حسن نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور ممتاز حجاب منسق الشعب والبرامج الجديدة والدكتور هاني النشار مدير وحدة المشروعات.

وقال الدكتور منصور ، إن اللقاء تناول مناقشة البروتوكول المنفذ بين وزارة التعليم العالي متمثلاً في المجلس الأعلى للجامعات وهيئة تنمية وصناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة الاتصالات وذلك لعمل دراسة بين الوضع الحالي للجامعة ورؤيتها للتحول إلى جامعة ذكية.

وأكد رئيس الجامعة ، أن زيارة اللجنة تتضمن هدفين وهما تقييم الجامعة بالتحول للجامعة الذكية بمشاركة مع وزارة الاتصالات، وتقييم مركز التدريب لتفعيل شهادة أساسيات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة بصدد تجهيز مدرج يضم 4500 طالبًا وطالبة لعقد الامتحانات على أعلى مستوى.

وأشادت اللجنة بالمستوى المتقدم للجامعة ودورها الفعال في مجال التحول الرقمي والبرمجيات، مشيرين إلى أن زيارتهم لجامعة بني سويف ستستمر لمدة 3 أيام على التوالي وسيتم خلالها عمل مقابلات مع قيادات ومسئولين الجامعة، وأن الهدف من الزيارة معرفة احتياجات كل الجامعات بعد المرور على 13 جامعة والاستماع إلى رؤية كل جامعة والقدرة على تحقيق تلك الرؤية.

ودار حوار نقاشي بين أعضاء الوفد وعمداء الكليات بحضور رئيس الجامعة أثناء عقد مجلس الجامعة حول خطة الجامعة نحو التحول الإلكتروني لتحقيق رؤية الجامعة واحتياجاتها من قبل الوفد وتحقيق رؤية مصر2030.

يذكر أن اللجنة تضم كلاً من الدكتور محمد حسن جاد الله، مدير الوحدة المركزية للتدريب بالمجلس، والدكتور محمد خفاجي مدير وحدة الاختيارات الإلكترونية بالمجلس الأعلى للجامعات والمهندس ناصر العطار عن شبكة الجامعات المصرية والمهندس أحمد عوف من مركز الخدمات الإلكترونية بالأعلى للجامعات، والمهندس أيمن مصطفى عن شبكة الجامعات المصرية.

وعن وزارة الاتصالات يضم كلاً من الدكتور هيثم حمزة  ، والمهندس أحمد محمد ذكي والمهندسة أسماء حسن أنور، استشاري جودة بهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات بوزارة اتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة