خالد صلاح

فيديو.. روبوتات كلاب تفرض قيود كورونا على مواطنى سنغافورة.. تعرف على السعر

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:50 م
فيديو.. روبوتات كلاب تفرض قيود كورونا على مواطنى سنغافورة.. تعرف على السعر روبوت كلب
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت السلطات والدوائر الحكومية التابعة لوزارة الصحة السنغافورية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة المتمثلة فى الروبوتات المتطورة لمحاربة انتشار فيروس كورونا المستجد covied-19، وبحسب موقع "ذا صن" البريطانى، فإن الشوارع السنغافورية أصبحت مليئة بنوع جديد من الروبوتات تحاكى أشكالها هيئة الكلاب الحقيقية، وتحمل اسم "سبوت "spot.

وتستخدم السلطات السنغافورية كلاب سبوت spot الآلية ذات القوائم الأربع فى مراقبة وفرض الإجراءات الوقائية المقاومة لانتشار فيروس كورونا المستجد covied-19 داخل البلاد، ومن خلال التكنولوجيا المتقدمة التى تتمتع بها كلاب سبوت spot الآلية فإنها تتواجد بين العامة فى الشوارع لتبث لهم رسائل مسجلة تذكرهم بالالتزام والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي، خاصة داخل الأماكن المزدحمة، من خلال الكاميرات المتطورة المثبتة على هياكل تلك الكلاب الآلية والمتصلة بشكل مباشر بغرف عمليات إدارة الأزمات السنغافورية.

وتمتلك كلاب سبوت spot الآلية قدرات رائعة تمكنها من القفز والركض وفتح الأبواب المغلقة، ويقدر سعر الواحد منها بنحو 75 ألف دولار أمريكى، وذلك وفقًا لما نقلته "العين الإخبارية".

يشار إلى أن السلطات المحلية فى مدينة أونتاريو بكندا كانت قد استخدمت روبوتات على هيئة كلب لمطالبة السكان بالحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى لعدم التعرض لموجة ثانية من إصابات فيروس كورونا، وأظهرت لقطات فيديو الروبوت على هيئة كلب تقوم بدورية فى أحد شوارع أونتاريو، وتطالب الناس بالالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

133-000454-dog-robot-fighting-coronavirus_700x400

وأطلقت الشركة المصنعة "بوسطن ديناميك" على الكلب الآلى اسم "سبوت"، وأعاد الحساب الرسمى لصحيفة "ذا صن" على "تويتر" نشر مقطع فيديو للروبوت وهو يسير فى الشوارع بجانب حراسة أمنية"، وعلقت: "الكلاب الآلية هنا".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة