خالد صلاح

كيف استقبلت جنوب أفريقيا أخبار اقتراب موسيمانى من تدريب الأهلى؟

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:02 م
كيف استقبلت جنوب أفريقيا أخبار اقتراب موسيمانى من تدريب الأهلى؟ موسيماني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترددت أنباء قوية حول اقتراب بيتسو موسيماني مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقى، من تولى مهمة تدريب الأهلى خلفاً للسويسرى رينيه فايلر المتوقع إقالته رسمياً غدا الخميس، وتفاعلت الصفحات الجماهيرية فى جنوب أفريقيا بفخر شديد على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مع أنباء اقتراب موسيماني من تدريب النادى الأهلى خلفاً لفايلر الذى قرر الأحمر تفعيل بند فسخ التعاقد معه بدءاً من غد الخميس، أول أكتوبر، وكتبت صفحة "African Insider"، إن موسيماني يستحق تدريب الأهلى المصري لأنه أنجح مدرب في تاريخ جنوب أفريقيا برصيد 15 لقبًا كبيراً بما فيها دورى أبطال أفريقيا.

afriacn insider
afriacn insider

فيما علق كوفى أسيدو أحد الصحفيين فى جنوب أفريقيا "استقالة موسيمانى من داونز للانضمام إلى الأهلى انقلاب القرن، لم يتوقع أحد هذه الخطوة".

كوفي
كوفي

فيما قال أحد مقدمى البرامج التليفزيونية "يجري بيتسو موسيماني محادثات متقدمة للانضمام إلى العملاق المصرى الأهلى كمدرب جديد لهم".

مقدم برامج تليفزيونية يتحدث عن تولى موسيماني تدريب الأهلى
مقدم برامج تليفزيونية يتحدث عن تولى موسيماني تدريب الأهلى

وقال أحد عشاق صن داونز وموسيماني بوجه خاص "هذه قصة متطورة، استقال بيتسو موسيمانى من ماميلودى صنداونز، ارتبط بصفقة تدريب مربحة فى مصر مع فريق القرن الأفريقى الأهلى".

أحد عشاق صن داونز
أحد عشاق صن داونز

فى الوقت نفسه، كشفت صحيفة جنوب أفريقية أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز استقال من منصبه لتولي تدريب أحد الأندية الكبرى فى شمال أفريقيا، وقالت صحيفة TimesLIVE إن النادي الأهلي المصري وكذلك منافسه الوداد البيضاوي المغربي كانا على تواصل مع المدرب المخضرم.

وأوضحت الصحيفة أن موسيماني استقال من تدريب الفريق بعد الفوز بدوري جنوب أفريقيا الخامس له مع صن داونز الشهر الماضي، ويستعد لخوض تجربة جديدة، ولم يتضح حتى الآن تفاصيل التعاقد بين المدرب وناديه الجديد.

من ناحية أخرى قال المصدر في الأهلى إن هناك اجتماعا بين بيتسو موسيماني وباتريس موتسيبي رئيس نادي صنداونز انتهي بالموافقة على رحيل موسيمانى لتدريب الأهلى بصورة ودية، ما يسمح للمدرب بالتفاوض مع الاهلي مصطحبا معه مساعده والمعد البدنى ومحلل الأداء.

وأضاف المصدر أن موسيماني وطاقمه قاموا بعمل تحليل كورونا استعدادا للسفر للقاهرة، وأضاف المصدر أن هناك 2 مدربين لديهم أولوية عن موسيماني بالنسبة لادارة الأهلي في الوقت الذي ارتفعت حظوظ موسيماني نظرا لدرايته التامه بفرق افريقيا كما انه سبق وان فاز بالبطولة الافريقية مع صن داونز.

وأبلغ مسئولو النادي الأهلي رينيه فايلر المدير الفني للفريق بفسخ العقد بين الطرفين غداً، الخميس، في الأول من أكتوبر المقبل وهي المدة المُحددة بين الطرفين لتجديد العقد أو فسخه دون شرط جزائي، وأفادت مصادر بأن إدارة الأهلي أبلغت فايلر منذ قليل بعدم بقائه مع الفريق ورحيله عقب مباراة الترسانة في الكأس، وأكد مسئولو الأهلي لفايلر أنه تم التراجع عن فكرة تجديد عقده لمدة شهر لقيادة الفريق في البطولة الأفريقية مع الاكتفاء بفترة قيادته السابقة للفريق.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة