خالد صلاح

لقاح كورونا الألمانى يحصل على تمويل بقيمة 300 مليون دولار

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:00 م
لقاح كورونا الألمانى يحصل على تمويل بقيمة 300 مليون دولار لقاح كورونا الالمانى يجرى المرحلة الثانية من التجارب
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة CureVac الألمانية يوم الثلاثاء، إنها بدأت دراسة المرحلة الثانية لاختبار لقاحها التجريبي لفيروس كورونا، وتخطط لبدء تجربة عالمية حاسمة مع حوالي 30 ألف متطوع في الربع الأخير من العالم.  

يعد CureVac من بين الكثيرين في السباق لتطوير لقاح لفيروس كورونا COVID-19 ، حيث يجري منافسون مثل نوفافاكس Novavax و AstraZeneca استرازينيكا بالفعل تجارب في المراحل الأخيرة من لقاحاتهم المحتملة.

حصلت شركة CureVac على تمويل بقيمة 300 مليون دولار تقريبًا من الحكومة الألمانية في وقت سابق من هذا الشهر لتسريع العمل على النموذج الأولي للقاح COVID-19 وبناء القدرة على إنتاجه على نطاق واسع.

وعلى صعيد آخر، هدد عمدة مدينة نيويورك يوم الثلاثاء بتغريم أي شخص يُقبض عليه في الأماكن العامة بدون قناع، وقالت شركة والت ديزني إنها ستسرح حوالي 28 ألف موظف لأن منتزهها الرئيسي في كاليفورنيا لا يزال مغلقًا خلال جائحة فيروس كورونا.

توفي أكثر من 205 آلاف شخص في الولايات المتحدة وأصيب نحو 7.2 مليون شخص منذ بدء الوباء في مارس، وفقا لرويترز.

وقالت الشركة في بيان إن حوالي ثلثي الموظفين الذين يواجهون تسريح العمال هم بدوام جزئي، لا تزال الحديقة الترفيهية الأصلية للشركة، ديزني لاند، مغلقة بأمر من مسؤولي ولاية كاليفورنيا.

وقال جوش دامارو رئيس وحدة حدائق ديزني في بيان "اتخذنا القرار الصعب للغاية لبدء عملية تقليص القوة العاملة لدينا في حدائقنا.

في نيويورك، قال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو، إن المدينة ستفرض غرامة على السكان أو الزوار تصل إلى 1000 دولار إذا رفضوا ارتداء قناع في الأماكن العامة، ارتفع معدل الاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا  COVID-19 إلى أكثر من 3% في مدينة نيويورك لأول مرة منذ شهور.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة