خالد صلاح

محافظ أسوان يؤكد إنشاء مدينتى كوم أمبو وإدفو الجديدة لاستيعاب التوسع العمرانى

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 06:02 م
محافظ أسوان يؤكد إنشاء مدينتى كوم أمبو وإدفو الجديدة لاستيعاب التوسع العمرانى جانب من اجتماع محافظ أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم، الأربعاء، اجتماعاً موسعاً بحضور القيادات بالمحافظة ، تنفيذاً لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، وخاصة إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تتوافر فيها كافة الخدمات والمرافق الأساسية بالخروج من الوادى الضيق إلى غرب النيل بإنشاء مدينتى كوم أمبو وإدفو الجديدة بالظهير الصحراوى لتلبية الاحتياجات والمطالب الجماهيرية.

ووجه المحافظ، رؤساء المراكز والمدن بتسهيل إجراءات تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء مع الإكتفاء ببطاقة الرقم القومى وأى مستندات متعلقة بالعقار المطلوب تقنينه.

وكلف اللواء عطية، رؤساء المراكز والمدن بالسماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء حتى 4 أدوار فقط لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة ، بالإضافة إلى حصر الأراضى غير المستغلة سواء كانت تابعة للمحافظة أو جهات الولاية الأخرى لإدراجها ضمن المخطط الإستراتيجى للمراكز والمدن تمهيدًا لبناء مشروعات عمرانية حضارية متكاملة الخدمات عليها من أجل القضاء على البؤر والمناطق العشوائية والعقارات المتهالكة.

وأوضح عطية ، بأن ذلك يتوازى مع حصر الأراضى المميزة ووضعها على خرائط لتعظيم الإستفادة منها وإستغلالها فى مشروعات إستثمارية تعود بالنفع على الشباب من خلال توفير فرص عمل لهم ، وأيضاً دوران حركة العمل والإنتاج ، وهو الذى يتواكب مع إنشاء مبنى حكومى متطور للمحافظة بمدينة أسوان الجديدة يضم جميع الإدارات والمديريات الخدمية وربطها مع بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة لتسهيل أداء الخدمات الجماهيرية طبقاً لمنظومة التحول الرقمى.

وشدد على ضرورة إزالة أى تعديات أو مبانى عشوائية على مخرات السيول الصناعية ، علاوة على توعية المواطنين المتواجدين فى مسار هذه المخرات وتحذيرهم من الأضرار المحتمل تعرضهم لها وهو الذى يتطلب آخذ تعهدات عليهم بالإخلاء مع توفير مواقع بديله وآمنة لهم ، مؤكداً على ضرورة الإستفادة القصوى من دعم صندوق تطوير العشوئيات التابع لمجلس الوزراء فى إنهاء مشروعات التطوير الجارية بـ 11 منطقة عشوائية على مستوى المحافظة على غرار مشروع الأسمرات لتوفير حياة آمنة للمقيمين فى هذه المناطق ومستوى معيشى متحضر لهم  .

يأتى ذلك فى إطار التوجيهات التى اتخذها مجلس المحافظين الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوع الجارى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة