خالد صلاح

محافظ القاهرة يؤكد إنفاق 279 مليار جنيه على المشروعات بالعاصمة خلال 6 سنوات

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:35 ص
محافظ القاهرة يؤكد إنفاق 279 مليار جنيه على المشروعات بالعاصمة خلال 6 سنوات اجتماع المجلس التنفيذى لمحافظة القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن العاصمة أنفقت 279 مليار جنيه خلال 6 سنوات، على المشروعات واهمها ملف تطوير العشوائيات، مشددا بعدم إزالة أى عقار أو غرفة بالمناطق العشوائية إلا بعد التأكد من تسكين شاغل الوحدة او الغرفة فى وحدة سكنية بديلة بالمشروعات الحضارية التى نفذتها ووفرتها الدولة لتطوير المناطق العشوائية، موجها بضرورة حسن التعامل مع المواطنين، قائلا: ارجو ميجيش شكاوى فى هذا الشأن.

ووجه المحافظ، خلال اجتماع المجلس التنفيذى المنعقد الآن بالمحافظة، الشكر للجميع على الجهد المبذول من الجميع فى ملف التصالح، موجها بالتيسير على المواطنين مشدد على عدم رفض أى طلب تصالح، قائلا: نستلم الطلبات كلها واللجان هى التى تقرر الرفض والقبول وكل الإجراءات تتم تحت إشراف رئيس الحى، ودعمنا المراكز التكنولوجية الفترة الماضية بعاملين من الرصد البيئى لتخفيف الزحام.

شهدت محافظة القاهرة فى الفترة الماضية طفرة هائلة فى ملف تطوير المناطق العشوائية، التى تتبناها الدولة بشكل عام فى كل المحافظات، وظهرت مدينة الأسمرات بمراحلها الثلاث، أحد أهم وأكبر المشاريع لتطوير العشوائيات والتى استوعبت أكثر من 15 ألف أسرة حتى الآن.
 
ومن المقرر أن يتم افتتاح المرحلة الثالثة "الأسمرات 3" الفترة القادمة، والجارى التسكين فيها الآن، حيث يتم نقل الأسر بمناطق أكشاك أبو السعود وعدة مناطق عشوائية بالعاصمة، إلى الأسمرات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة