خالد صلاح

مذكرة تعاون بين منظمة السياحة العالمية والفاو لتنمية السياحة الريفية

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:27 ص
مذكرة تعاون بين منظمة السياحة العالمية والفاو لتنمية السياحة الريفية امين عام منظمة السياحة العالمية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة السياحة العالمية UNWTO عن توقيعها مذكرة تفاهم مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة FAO، وبموجبها ستعمل الوكالتين معًا لتعزيز الأهداف المشتركة المتعلقة بالنمو المستدام والمسؤول للسياحة الريفية. وقالت المنظمة إن مذكرة التفاهم الجديدة هذه على خلفية يوم السياحة العالمي 2020 الذي تم الاحتفال به في جميع أنحاء العالم حول موضوع السياحة والتنمية الريفية. 
 
وبموجب الاتفاقية، ستضع منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة إطارًا لتعزيز التعاون من خلال تبادل المعرفة والموارد.
 
وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، إن مذكرة التفاهم تلك تؤكد على الطبيعة الشاملة للسياحة وأهمية التعاون على كل المستويات لضمان عمل القطاع للجميع. حيث تعتبر كل من السياحة والزراعة شريان حياة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
 
وتأتي الاتفاقية في الوقت المناسب بشكل خاص لأنها تأتي مع اعترافنا بأن عام 2020 هو عام السياحة من أجل التنمية الريفية وكان هذا موضوع يوم السياحة العالمي الذي احتفلنا به هذا الأسبوع لتسليط الضوء على الدور الذي يجب أن تلعبه السياحة في توفير الفرص للمجتمعات الريفية ودفع الانتعاش الاجتماعي والاقتصادي.
 
الهدف الرئيسي للتعاون هو زيادة قدرة المجتمعات الريفية على الصمود ضد الصدمات الاجتماعية والاقتصادية من خلال السياحة المتنامية وجعلها أكثر استدامة وشمولية. عبر شبكة المجتمعات المحلية التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة GIAHS (نظم التراث الزراعي ذات الأهمية العالمية)، تعد السياحة محركا رئيسيا للمساواة، حيث يعمل القطاع على توظيف النساء والشباب ومنحهم حصة في النمو الاقتصادي.
 
وأكدت أن السياحة هي أيضا حامية للتراث الثقافي الغني الذي يميز العديد من المجتمعات داخل شبكة GIAHS، على سبيل المثال من خلال الحفاظ على الفولكلور والتقاليد الشعبية الأخرى على قيد الحياة للأجيال القادمة.
 
للمضي قدما، تنص مذكرة التفاهم الجديدة على أن منظمة السياحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة ستعملان معا لوضع خطة لمجالات تعاون أكثر تحديدا، تشمل الأولويات الرئيسية على النحو المبين في الاتفاقية تشجيع ريادة الأعمال داخل المجتمعات الريفية ولا سيما بين الشباب والنساء بهدف تزويدهم بإمكانية الوصول إلى الأسواق المحلية والعالمية لمنتجاتهم، كما تشمل الأولويات تعزيز التعليم والمهارات لإتاحة الفرص للمجتمعات المحلية في قطاع السياحة.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة