خالد صلاح

مشروع تبطين وتأهيل الترع بكفر الشيخ.. شاهد الفرق بين الماضى والحاضر

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 08:04 م
مشروع تبطين وتأهيل الترع بكفر الشيخ.. شاهد الفرق بين الماضى والحاضر مشروع تبطين وتأهيل الترع بكفر الشيخ
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات عملاقة للدولة المصرية للحفاظ على المياه وتحسين البيئة من أجل النهوض بمستوى المواطن وترشيد المهدر للحفاظ على المال العام وتحسن جودة الحياة للمواطن المصرى والتي من ضمنها مشروع تبطين وتأهيل الترع في كفر الشيخ حيث العمل على قلة الفاقد من المياه، والتى لامسها المواطن المصرى خلال الفترة الأخيرة. 

الترع قبل أعمال التطهير والتبطين
الترع قبل أعمال التطهير والتبطين

وأثنى رواد موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" على مشروع تطوير الترع فى محافظة كفر الشيخ، حيث اتخذت الدولة على عاتقها تطويرها مما يقلل من فاقد المياه ليعود ذلك لتحسين رى الاراضى حيث توجه الدولة المصرية مشروعاتها القومية من أجل الارتقاء بجودة الحياة للمواطن في كافة المحافظات، والتي من ضمنها تأهيل وتبطين الترع بمحافظة كفر الشيخ.

الترعة خلال أعمال التبطين
الترعة خلال أعمال التبطين

وقالت رئاسة مجلس الوزراء عبر الصفحة الرسمية بموقع فيس بوك، في تصريحات للمهندس أشرف المحمدى، وكيل وزارة الرى محافظة كفر الشيخ والمشرف العام على المشروع، بدء تأهيل ترعة الجنابية الأولى اليسرى للزاوية، بطول 1.350 كم، والتي تخدم زمام 800 فدان، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 4 ملايين جنيه، وجار العمل للانتهاء من التنفيذ خلال ستة أشهر.

تبطين الترع بكفر الشيخ
تبطين الترع بكفر الشيخ
صورة أخرى خلال القيام بأعمال التبطين
صورة أخرى خلال القيام بأعمال التبطين

كما نوه وكيل وزارة الري إلى أنه تم طرح وجار ترسية عمليات الجنابية الثانية اليمنى للزاوية بهندسة ري كفر الشيخ، والضبعة وفروعها بهندسة ري الرياض، والمشارقة بهندسة ري سيدى سالم، والزرافة بهندسة ري سيدى سالم، علاوة على عدد 4 عمليات لترعة سيدي يوسف بهندسة ري مطوبس.

الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء
الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء

وفي الوقت نفسه، جار طرح تبطين ترعة حنس وشباس عمير بهندسة ري قلين، وترعة محيط بلشاشة الغربي بهندسة ري قلين، بالإضافة إلى أنه يتم حاليا إعداد دراسات فنية وتصميمية لتبطين 200كم طولي من الترع بدائرة المحافظة.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة