خالد صلاح

من يأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية ومن يمتنع؟.. الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع"

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:10 م
من يأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية ومن يمتنع؟.. الإجابة من "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة حول لقاح الانفلونزا الموسمية
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، أن العام الحالي مختلف ونتيجة ظهور كورونا 19 أصبحت الأعراض التنفسية خادعة، حيث من الممكن أن تحدث نتيجة الإنفلونزا العادية أو كورونا 19، جاء ذلك في تغطية خاصة أجراها "تليفزيون اليوم السابع"، حول لقاح الأنفلونزا الموسمية، حيث أعد التغطية محمد محسوب، وقدمتها حور محمد.

 

وأضاف أن وزارات الصحة حول العالم تنصح المواطنين بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية لأنه يعطي مناعة ضد الإنفلونزا ومسبباتها كما يقلل الأعراض عند الأشخاص اللذين إذا أصيبوا بها تظهر الإصابة بشكل بسيط وهذا ما يجعل لقاح الأنفلونزا ذو أهمية في الفترة الحالية.

 

وأكد أن اللقاح المتاح في مصر يقي من 4 أنواع من الأنفلونزا وبالتالي يمنع الإصابة من فيروس الإنفلونزا.

 

وشدد على أن أي شخص عمره يتخطى العامين يستطيع الحصول على اللقاح المعد هذا العام، كذلك الحوامل والمرضعات وكبار السن وهذا يعطيهم مناعة ويقلل فرص الإصابة بالأنفلونزا والوفاة.

 

أما بالنسبة للممنوعين من أخذ اللقاح فذكر أن من يعاني من ارتفاع في درجات الحرارة، ومن لديه حساسية من تناول البيض، كذلك من لديه حساسية من مكونات القاح نفسه.

 

وأكد أن اللقاح ليس وسيلة علاج لكنه للوقاية، حيث أن الجسم يكون أجسام مضادة ضد الإنفلونزا بعد أسبوعين من تعاطيه.  

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة