خالد صلاح

نيويورك تايمز: مأساة بايدن العائلية وتعاطفه مع الجميع ميزة قبل المناظرة مع ترامب

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:46 ص
نيويورك تايمز: مأساة بايدن العائلية وتعاطفه مع الجميع ميزة قبل المناظرة مع ترامب جو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن المرشح الديمقراطى، جو بايدن لديه ميزة سيستخدمها بالتأكيد ضد خصمه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، وهى قدرته على التعاطف  بسبب مأساته العائلية، الأمر الذى قد يزيد من دعمه لاسيما فى وقت تعانى فيه البلاد من أزمة وباء أسفرت عن مقتل قرابة الـ200 ألف شخص.

 

وأوضحت الصحيفة أن مسئولى الحملة ينظرون إلى المأساة الإنسانية التي عانى منها بايدن في حياته - وقدرته على التعاطف مع الأمريكيين الذين يعانون من الحزن الآن - باعتبارها واحدة من الخصائص التى يمكن أن تفيده في هذا العام غير العادي.

ويشار إلى أن زوجة بايدن الأولى وابنيته الرضيعة توفيتا في حادث سيارة منذ ما يقرب من 50 عامًا. ونجا ولديه ولكن أحدهما ، بو ، توفي بسبب السرطان في عام 2015.

 

وقالت الصحيفة إن إمكانية بايدن على إظهار هذا التعاطف - الذي كان كلمة طنانة خلال المؤتمر الديمقراطي- سيكون أحد الطرق التي يحاول بها التواصل ليس فقط مع الداعمين للحزب الديمقراطي وإنما أيضا مع الناخبين فى الولايات المتأرجحة الحاسمة.

 

قال فرانك لونتز، خبير استطلاعات الرأي الجمهوري، إن تعاطف بايدن يمكن أن يكون مهمًا للغاية ، ووصفه بأنه "رجل يتعاطف مع الجميع".

 

قال لونتز: "التشبيه الوحيد الذي يمكنني التفكير فيه هو أن جو بايدن سيقيم جنازة لسنجاب ضربه على الطريق السريع".

 

وتابع لونتز إنه التقى بايدن في ولاية أيوا في يناير الماضى، بعد وقت قصير من إصابته بجلطة دماغية ، تم إطلاع بايدن عليها. وأضاف : "لقد عانقني ولم يتركنى، وكان ذلك رائعًا حقًا."

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة