خالد صلاح

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب بخطوات بسيطة وأقل التكاليف

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب بخطوات بسيطة وأقل التكاليف بشرة صافية- صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب وظهوره المتكرر رغم حرصها على علاجه في كل مرة، أو الظهور المفاجئ للبثور، خاصة عند تحضيرها لمناسبة هامة. ولكن في مقابل العلاجات والمستحضرات المكلفة تظل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب حلاً مناسبًا وآمنًا. 

ولذا نقدم لكِ من موقع "everydayhealth" عدة وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب: 

 

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
 

علاج حب الشباب بوصفة العنب
 

يساعد العنب فى علاج حب الشباب، وذلك من خلال إحضار عدد قليل من حبات العنب الطازج، مع تقطيع حبتين أو ثلاث إلى نصفين وفرك الحبات على الوجه والرقبة، والانتظار لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

عنب
عنب

 

قناع الخيار والشوفان
 

تساعد شرائح الخيار على تقليل انتفاخ العين، ويعمل على ترطيب البشرة وعلاج حب الشباب، وذلك من خلال عمل عجينة عن طريق مزج حبة شرائح الخيار وكوب من دقيق الشوفان، وتقليبهما جيداً، مع إضافة معلقة صغيرة من الزبادى ووضعها على الوجه، والانتظار لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.

خيار
خيار

 

ماسك الخيار والزبادى
 

يساعد دقيق الشوفان أو الزبادي مع الخيار على علاج حب الشباب، كما يعمل على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بهرس حبة خيار ثم تصفية الماء، مع إضافة ملعقة كبيرة من السكر، وخلطهما جيدًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد، للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب
وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب

 

قناع العسل

يحتوى العسل على العديد من الخصائص العلاجية التى تساعد على منع نمو حب الشباب كما يعمل على ترطيب البشرة، ولتحقيق ذلك ينصح بعمل قناع من العسل على الوجه والانتظار لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافى، للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من حب الشباب.

عسل
عسل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة