خالد صلاح

12 دولة تفرض عقوبات بالسجن والغرامة لمن يسئ للحيوانات ..تعرف عليها

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 05:39 م
12 دولة تفرض عقوبات بالسجن والغرامة لمن يسئ للحيوانات ..تعرف عليها أوربا تصنف إساءة معاملة الحيوانات جريمة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى العديد من دول العالم، يُعاقب على إساءة معاملة الحيوانات بالسجن أو غرامات مالية عالية جدا، مما يجبر العديد من المواطنين على إدراك أهمية حماية هذه الكائنات الحية، وتفرض القوانين فى بعض الدول أيضا محظورات مثل ذبح الحيوانات على سبيل المثال، وهناك دول تنظم فيه قانون التبنى للحيوانات.

البرازيل

تشدد البرازيل على قوانين الاساءة للحيوانات ، وبعدما كانت العقوبة تصل الى عامين مع غرامة ، أقر رئيس البرازيل تشديد العقوبة لتصل الى 5 سنوات من السجن بالاضافة الى غرامة.

إسبانيا

فى إسبانيا ، يحظر قانون حماية الحيوانات المصاحبة الملاجئ من التضحية بالحيوانات، في هذا البلد يتم الإبلاغ عن حوالي 140 ألف كلب مهجور كل عام.

أوروجواى

منذ عام 2014 ، يعتبر قانون مكافحة إساءة معاملة الحيوانات طليعيًا ، وينص على عقوبات تصل إلى السجن لمدة عامين لمن يقتل حيوانًا أليفًا ؛ غرامات تصل إلى 68800 بيزو على التجاوزات ؛ كما أنه يحظر السيرك مع الحيوانات وحدائق الحيوان ، وإن كان في بعض الحالات فقط.

كولومبيا

منذ مارس 2015 ، تصل الغرامات المفروضة على أعمال القسوة والعنف ضد الحيوانات إلى 60 مرة قيمة المرتب للأجور الشهرية ، وتتراوح أحكام السجن من 12 إلى 36 شهرًا، وهناك أكثر من 1.2 مليون حيوان أليف مهجور في بوجوتا

بيرو

في عام 2015 ، شدد الكونجرس البيروفي العقوبات على الإساءة للحيوانات مع أحكام بالسجن تصل إلى 5 سنوات.

المكسيك

في يناير 2014 ، دخل قانون حيز التنفيذ يعاقب بالسجن لمدة تتراوح بين 6 أشهر وسنتين من الحبس وغرامات من 50 إلى 100 من الحد الأدنى للأجور لمن يؤذون الحيوانات بسبب القسوة أو الإساءة.

المملكة المتحدة

كانت الدولة الأولى التي صنفت إساءة معاملة الحيوانات كجريمة ، في بداية القرن العشرين، يعترف تشريعها حاليًا بخمس حريات أساسية للحيوانات (تضمن طعامها وراحتها وصحتها وسلامتها) ، ويعاقب القانون البريطاني لحماية الثدييات البرية لعام 1996 على إساءة معاملة الحيوانات بغرامة تصل إلى ستة أشهر في السجن.

ألمانيا

 حددت أحكامًا بالسجن تصل إلى 3 سنوات لمن يسيء معاملة الحيوانات ، من خلال قانون خاص.

سويسرا

 بموجب قانون خاص ، يُعاقب على سوء المعاملة القاسية والمتعمدة بعقوبات تصل إلى ثلاث سنوات وغرامات تصل إلى 20 ألف فرنك سويسري.

فرنسا

أقصى عقوبة في فرنسا لإساءة معاملة الحيوانات تصل إلى السجن لمدة عامين وغرامة قدرها 30 ألف يورو. ويعاقب على القسوة الخطيرة أو الجنسية وأعمال القسوة تجاه الحيوانات الأليفة ، بما في ذلك التخلي عنها، كما يعاقب على الأضرار حتى لو كانت غير مقصودة.

الولايات المتحدة

لكل ولاية قواعد مختلفة للغاية ، نيويورك تغريم ألف دولار أو تعاقب بالسجن لمدة عام واحد في التعذيب أو سوء المعاملة أو هجر الحيوانات التي تنتهي بالموت ، ويمكن أن ترتفع إلى 5000 دولار عند تضمين الممارسات السادية ،ولكن في ولاية ألاباما ، كانت هناك أكبر إدانة لرجل بتهمة إساءة معاملة الحيوانات لرجل مع 75 تهمة القسوة والاحتيال على الحيوانات ، وحُكم عليه بالسجن 99 عامًا.

 أستراليا

 يوجد بها أحد أكثر التشريعات تقدمًا ، حيث يعاقب على التخلي عن الحيوانات الأليفة بعقوبات تصل إلى خمس سنوات في السجن وغرامة قدرها 100000 دولار.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة