أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد .. 25 هدفاً فى حصاد الجولة 30 من الإيجيبشن ليج

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 10:55 ص
شاهد .. 25 هدفاً فى حصاد الجولة 30 من الإيجيبشن ليج عمرو السولية لاعب الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت منافسات الجولة رقم 30 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد الانتصار الذى حققه بيراميدز على نظيره الاتحاد السكندري فى ختام الجولة، بنتيجة 1 - 0، في المباراة التى شهدت غياب عبدالله السعيد عن التهديف على الرغم من تصدره قائمة الهدافين اإقترابه من الفوز بالجائزة هذا الموسم.

شهد الأسبوع رقم 30 ، تسجيل 25 هدفًا، و أعلى مباراة سجلت بها أهداف كانت مباراة الزمالك والجونة بواقع 7 أهداف ويأتي من بعدها مباراة المقاولون ونادي مصر بواقع 6 أهداف.

احتسبت 4 ركلات جزاء في هذه الجولة سددت ثلاثة بنجاح عن طريق محمود علاء ركلتين للزمالك ومحمد هلال لاعب دجلة وأهدر محمد إبراهيم لاعب المقاصة أمام انبى.

ظهرت البطاقات الصفراء في 24 مناسبة بينما اشهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة فقط وكانت من نصيب مروان النجار لاعب الاتحاد السكندرى.

 واصل الاهلى انتصاراته بالفوزعلى طنطا بهدف دون رد ليرفع رصيده إلى 79 نقطة بعد حسم لقب الدورى، ونجح الأحمر فى تحقيق الفوز 25 مرة ليفصله مبارا واحدة عن معادلة الرقم القياسي.

حافظ محمد الشناوى، حارس الأهلى، بمباراة طنطا على نظافة شباكه فى 23 لقاءً، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم شريف إكرامى، ويصبح على بعد 90 دقيقة للإنفراد بالرقم القياسى كأكثر الحراس في تاريخ الكرة المصرية حفاظاً على نظافة شباكه .

رفع الأهلي رصيده إلى 67 هدفا ويتبقى له 8 أهداف فى الاربعة مباريات المتبقية لمعادلة رقمه القياسي بموسم 2017-2018.

وصل عمرو السولية نجم الاهلى لهدفه الشخصي السادس في الدوري هذا الموسم كأفضل رقمه له طوال مسيرته في الدوري المصري.

للمرة الثانية تتلقى شباك الزمالك ثلاثة أهداف في مباراة واحدة بعد الفوز على الجونة 4/3  في الوقت القاتل، والتعادل مع سموحة 3-3 .

شهدت الجولة 30 الهاتريك الخامس هذا الموسم، حيث سجل التونسى رفيق كابو هاتريك لوادى دجلة في شباك الإنتاج الحربى، فيما سجل وليد سليمان نجم الاهلى هاتريك في شباك الجونة وسجل عبد اللطيف جريندو لاعب الحرس هاتريك في شباك طلائع الجيش وسجل عبد الله السعيد نجم بيراميدز هاتريك في شباك طنطا ، و سجل محمد عبد المجيد لاعب أسوان هاتريك في شباك سموحة.

الأهداف الـ4 التي سجلها محمود علاء مدافع الزمالك في المباراتين الأخيرتين أعادته بقوة إلى الصراع على دخول قائمة هدافي الدوري ، ووصل رصيد علاء إلى 9 أهداف في الموسم الحالي من الدوري المصري، ليحتل المركز الرابع في قائمة الهدافين خلال الفترة الحالية التي يتصدرها عبد الله السعيد برصيد 16 هدف.

نجح نادي المقاولون العرب في تحقيق أكبر انتصار له خلال النسخة الحالية من الموسم الحالي في الدوري المصري، بعد فوزه بسداسية نظيفة على حساب نادي مصر ، وحطم المقاولون العرب بقيادة مدربه عماد النحاس، رقم الأهلي الذي حقق الفوز على حساب أسوان بخمسة أهداف مقابل هدف، والتي كانت الأكبر هذا الموسم قبل انتصار ذئاب الجبل على نادي مصر بنصف دستة أهداف.

سجل الأجانب تسعة أهداف في هذه الجولة وهى (الزامبى والتر بواليا هدفين للجونة – التونسى رفيق كابو هاتريك لوادى دجلة - الكولومبي لويس إدواردو هينستروزا هدف للمقاولون- التونسى سيف الدين الجزيرى هدفين للمقاولون –الغانى جون أنطوى هدف لبيراميدز)

أهداف الجولة 30 من الدوري

 

الاهلى 1-0 طنطا

الزمالك 4-3 الجونة

سموحة 2-0 حرس الحدود

 

الاسماعيلى 1-0 طلائع الجيش

وادى دجلة 4-1 الإنتاج الحربى

المصرى البورسعيدى 1-0 أسوان

المقاولون العرب 6-0 نادى مصر

 

انبى 1-0 مصر المقاصة

 

بيراميدز 1-0 الاتحاد السكندرى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة