وثمّن العماد عون - خلال لقائه مع عائلات العسكريين الستة الذين سقطوا في حادثة الأحد الماضى وكذلك خلال عملية مداهمة ثانية نفذها الجيش منتصف الشهر الجاري–تضحيات أبناء القوات المسلحة، مؤكدا أنهم شهداء لبنان والمؤسسة العسكرية التي ستستمر فى القيام بواجبها نحو حماية أمن البلاد والحفاظ على استقرارها. 

وقال: "إن شهداءنا أنقذوا لبنان من عمليات خطرة وحموا جميع مناطقه دون استثناء، وستبقى بيوت عكار (شمالي البلاد) تذخر بالشباب الذين لن يبخلوا بتقديم دمائهم والتضحية في سبيل لبنان، وما قدمته هذه المنطقة يليق بتاريخها المشرف".


وكان 4 عسكريين قد سقطوا منتصف الشهر الجاري خلال مداهمة نفذها الجيش لضبط عناصر خلية إرهابية بمنطقة جبل البداوي شمالي لبنان، والتي أسفرت عن تصفية قائد الخلية خالد التلاوى وإلقاء القبض على آخرين.


كما سقط عسكريان من قوات تأمين إحدى كتائب الجيش بمنطقة عرمان خلال تبادل كثيف لإطلاق النيران مع مجموعة إرهابية مسلحة فجر الأحد الماضي، حيث نجح الجيش في تصفية أحد عناصر المجموعة الذي حاول اقتحام مقر الكتيبة وتنفيذ عملية انتحارية بداخلها تحت غطاء إطلاق النيران، إذ تبين أنه يرتدي حزاما ناسفا وبحوزته كمية من القنابل اليدوية وكان ينوي تفجير نفسه.