أكرم القصاص - علا الشافعي

إيه هو الـ Lazy Mom's Day؟ اعرفى إزاى تحتفلي بـ "يوم الأم الكسولة"

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 02:12 م
إيه هو الـ Lazy Mom's Day؟ اعرفى إزاى تحتفلي بـ "يوم الأم الكسولة" Lazy Mom's Day يوم الأم الكسولة
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سواء كنت أمًا كسولة، أو تطمحين فقط لقضاء يوم عطلة بعيدًا عن مهام الأمومة وتجربة هذا الشعور، فقد يكون يوم الأم الكسولة Lazy Mom's Day مناسبًا تمامًا لحلم، فحتى في عيد الأم، تطبخ الأمهات في جميع أنحاء العالم وتنظف وتعمل بشكل عام للحفاظ على عمل أسرهن، أما في هذا اليوم يتم تشجيع الأمهات على الاسترخاء، فدعونا نتعرف على هذا اليوم الذي يحتفل به العالم في 4 سبتمبر من كل عام نقلًا عن موقع "daysoftheyear".

يوم الأم الكسولة
يوم الأم الكسولة

الوظيفة الوحيدة التي تتطلب منك العمل بدوام كامل دون إجازات هو كونك أم، لكن يجب أن تأخذ الأمهات بعض الوقت من الراحة، لأن عدم حصولهن على ذلك يجعلهن في خطر الانهاك، لذا فهن يحتاجن إلي إعادة شحن بطارياتهم من وقت لآخر.

يوم الأم الكسولة (1)

كان هذا هو السبب في الانتباه إلى أهمة وجود يوم للأم الكسولة، حتى تتمكن من قضاء يوم لا تفعل فيه شيئًا حرفيًا، ففي هذا اليوم، يجب ألا تقوم بأي أعمال منزلية.

يفترض الكثير من الناس أن الكسل هو سمة شخصية، لكن هذا ليس هو الحال. إنها في الواقع عادة يأتي من عدم الرضا عن الحياة، على سبيل المثال، عدم النجاح أو الفشل أو الحاجة إلى الرعاية.

يوم الأم الكسولة (2)

ومع ذلك، فإن الاسترخاء أمر بالغ الأهمية وهناك عدد من الفوائد المرتبطة به. يمكن أن يساعد الاسترخاء بشكل منتظم في تعزيز ذاكرتك ونومك. كما أنه يقلل من القلق ويعزز الطاقة، بالإضافة إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أو غالبًا ما يجدون أنفسهم يشعرون بالتوتر.

تم إنشاء Lazy Mom’s Day لتشجيع الأمهات من جميع أنحاء العالم على قضاء عطلة بعيدًا عن مشقة الطبخ ورعاية الأطفال، وحمامات السباحة، والغسيل، والطهي.

الكثير من الأمهات من جميع أنحاء العالم يقضين هذه العطلة عن طريق الاستمتاع بالغطس الطويل في الحمام، إلى المشاهدة المفرطة للتلفزيون؛ لكن في النهاية لا يُعد يوم Lazy Mom’s Day يومًا رائعًا للأمهات في جميع أنحاء العالم لأخذ قسط من الراحة فقط، ولكنه يمثل أيضًا فرصة جيدة لنا للتعرف على الأمهات وكل عملهن الشاق.

يوم الأم الكسولة (3)

كيف تحتفل بعيد الأم الكسولة

كيف يمكن أن تكون الأمهات كسولات؟ اطلبي من ابنائك إحضار وجبة الإفطار لك في السرير بدلاً من إعدادها بنفسك، واطلبي من زوجك توصيلك إلى العمل، أو اجعلي الأطفال يأخذون الحافلة إلى المدرسة بدلاً من إنزالهم عند البوابات. والأفضل من ذلك كله، اطلبي بيتزا واستمتعي بليلة بعيدًا عن الطهي.

هناك طريقة أخرى للاحتفال بيوم Lazy Mom’s Day وهي ببساطة قضاء يوم لنفسك. اطلبي من زوجك أن يصطحب الأطفال للخارج لهذا اليوم أو انظري ما إذا كان أحد أفراد عائلتك سيعتني بأطفالك، ويتيح لك ذلك الحصول على فرصة للاسترخاء.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة