خالد صلاح

العالم هذا الصباح..اشتباكات عنيفة مع الشرطة فى تشيلى مع عودة الاحتجاجات ضد الحكومة..الأقمار الصناعية تشير إلى تحضير كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ من غواصة.. نشر صور مقتل رجل أسود بالاختناق على يد الشرطة الأمريكية

السبت، 05 سبتمبر 2020 09:05 ص
العالم هذا الصباح..اشتباكات عنيفة مع الشرطة فى تشيلى مع عودة الاحتجاجات ضد الحكومة..الأقمار الصناعية تشير إلى تحضير كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ من غواصة.. نشر صور مقتل رجل أسود بالاختناق على يد الشرطة الأمريكية أهم الأخبار العالمية والعربية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحداث متنوعة شهدتها الساحة العالمية، اليوم، جاء على رأسها، اندلاع اشتباكات عنيفة مع الشرطة فى تشيلى مع عودة الاحتجاجات ضد الحكومة والأقمار الصناعية تشير إلى تحضير كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ من غواصة، ونشر صور مقتل رجل أسود بالاختناق على يد الشرطة الأمريكية .

ولمزيد من التفاصيل:_
اشتباكات عنيفة مع الشرطة فى تشيلى مع عودة الاحتجاجات ضد الحكومة

أبرزت وكالة رويترز للأنباء، صورا لعودة المظاهرات العنيفة ضد الحكومة من جديد لتشيلى، وذلك قبل إجراء الاستفتاء العام الذى سيعقد فى 25 أكتوبر على التعديل الدستورى.

كما أظهر المتظاهرون دعمهم لمجتمع مابوتشي، الذى يحتفظ بمطالبة تاريخية بالهبوط فى منطقة أراوكانيا فى جنوب تشيلى، حيث عادت أعمال العنف للظهور فى الأسابيع الأخيرة، مع هجمات نُسبت إلى جماعات مابوتشى المتطرفة.

وأشارت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إلى أنه منذ 18 أكتوبر 2019 خرج المئات من التشيليين فى احتجاجات كبيرة خاصة فى العاصمة سانتياجو، بسبب الاستفتاء على الدستور، ولكنها توقفت خلال أزمة كورونا الذى تسبب فى تفاقم الأوضاع الاقتصادية والسياسية بشكل أكبر، ولذلك تعهد التشيليون للعودة للشوارع بشكل أقوى لاستئناف احتجاجاتهم.

وكان سائقو الشاحنات يتظاهرون على الطرقات مطالبين بمزيد من الإجراءات الأمنية، بعد تعرضهم لعدة هجمات إحراق متعمد فى هذه المنطقة.

وأوضحت الصحيفة أن الاحتجاج فى سانتياجو استمر حتى انتشرت الشرطة بعشرات العناصر والعربات المدرعة وقاذفات المياه وقاذفات الغاز منذ الصباح فى المنطقة بطريقة وقائية ، واعتبرت أن التكتل خالف اللوائح الصحية فى المنطقة، الجائحة التى تحظر الاجتماعات فى الأماكن العامة لأكثر من 10 أشخاص، وقامت الشرطة باعتقال عدد من المتظاهرين.

وتوقفت الاحتجاجات فى مارس الماضى مع وصول فيروس كورونا بعد أكثر من خمسة أشهر من المظاهرات فى تشيلى ، والتى خلفت 30 قتيلاً وآلاف الجرحى والمعتقلين.

اعتقال متظاهرة
اعتقال متظاهرة

 

الشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق الاحتجاجات
الشرطة تستخدم خراطيم المياه لتفريق الاحتجاجات

 

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات

 

جانب من العنف مع الشرطة
جانب من العنف مع الشرطة

 

مواجهات عنيفة فى تشيلى
مواجهات عنيفة فى تشيلى

الأقمار الصناعية تشير إلى تحضير كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ من غواصة
 

قال مركز أبحاث أمريكى، إن صورا بالأقمار الصناعية لحوض لبناء السفن فى كوريا الشمالية، تشير إلى تجهيزات لإجراء تجربة صاروخ باليستى متوسط المدى يطلق من غواصة.

 

وقال مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية إن الصور التى نشرها على موقعه الالكترونى لحوض سينبو لبناء السفن فى كوريا الشمالية تظهر عدة سفن إحداها تشبه سفنا استخدمت من قبل فى قطر بارجة منصة الاختبار القابلة للغطس.

 

وذكر المركز أن النشاط "يشير، لكن بشكل غير قاطع، إلى تحضيرات لتجربة صاروخ بوكوكسونج-3 الباليستى من منصة الإطلاق الغاطسة".

 

وكانت كوريا الشمالية قالت فى أكتوبر إنها اختبرت بنجاح إطلاق الصاروخ بوكوكسونج-3 وهو صاروخ باليستى جديد يطلق من غواصة وذلك بهدف احتواء التهديدات الخارجية وتعزيز الدفاع عن النفس.

 

ويرى محللون التجربة بأنها أكثر تجارب بيونجيانج استفزازا منذ دخولها فى حوار مع الولايات المتحدة فى عام 2018 بشأن برامجها للأسلحة النووية والصاروخية.

الغواصة تتحرك فى المياه
الغواصة تتحرك فى المياه

 

الغواصة تخرج من المرسى
انطلاق الغواصة عقب تجهيزها 

 

تجهيزات الصاروخ
موقع تجهيز الصاروخ الذى سيوضع على الغواصة

 

موقع تجهيز الغواصة ووضع الصاروخ عليها
موقع تجهيز الغواصة ووضع الصاروخ عليها

صور مقتل رجل أسود بالاختناق على يد الشرطة الأمريكية
 

ننشر صور بثتها وكالة "رويترز"، لعملية مقتل رجل أسود بيد الشرطة الأمريكية بعد أن ألبسته الشرطة غطاء وجه واقى، وتوفى رجل أسود فى ولاية نيويورك،  ودفعت وجهه فى اتجاه الأرض لمدة دقيقتين.

 

وكان دانيال برود البالغ من العمر 41 عاما، يعانى مشكلات نفسية عندما أوقفته الشرطة فى شهر مارس، وقيدت حركته وألبسته غطاءً واقيا مصمما لحماية عناصر الشرطة من بصق الموقوفين.

 

ومات دانيال فى وقت لاحق جراء الاختناق، لكن قصته لم تظهر للعلن قبل أن تعلن أسرته عنها فى مؤتمر صحفى، ووقعت وفاة دانيال قبل شهرين من حادث مقتل جورج فلويد الذى وقع فى مايو، عندما جثا شرطى أبيض بركبته على رقبة فلويد لنحو ثمانى دقائق فى ولاية مينيسوتا، وهى الواقعة التى أثارت احتجاجات مناهضة للعنصرية حول العالم.

 

ولم تكد تهدأ التوترات فى الولايات المتحدة حتى شهدت البلاد حادثا آخر، فى الـ 23 من أغسطس، عندما أطلقت الشرطة ثمانى رصاصات على رجل أسود يدعى جاكوب بليك أثناء توقيفه فى مدينة كينوشا بولاية ويسكونسن مما أدى إلى إصابته بالشلل، فضلا عن اشتعال مظاهرات كبيرة فى المدينة اتخذت طابعا عنيفا.

الشرطة تترك الرجل عقب أن وضعت غطاء الوجه
الشرطة تترك الرجل عقب أن وضعت غطاء الوجه

 

ترك الرجل على الارض عقب وضع غطاء الوجه
ترك الرجل على الارض عقب وضع غطاء الوجه

 

تقييد حركة الرجل عقب اعتقاله
تقييد حركة الرجل عقب اعتقاله

 

لحظة اكتشاف وفاته وازالة غطاء الوجه عنه
لحظة اكتشاف وفاته وازالة غطاء الوجه عنه

 

لحظة وضع الشرطة غطاء وجه على الضحية
لحظة وضع الشرطة غطاء وجه على الضحية

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة