خالد صلاح

إنجازات الدولة لتطوير العشوائيات ودعم الفقراء.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأحد، 06 سبتمبر 2020 07:00 ص
إنجازات الدولة لتطوير العشوائيات ودعم الفقراء.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو تطوير العشوائيات
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس السبت، إنجازات الدولة لتطوير العشوائيات ودعم الفقراء.
 

رئيس لجنة مكافحة كورونا: الوصول لصفر إصابات مستحيل.. ونسعى لصفر وفيات


 
أكد الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، أن هناك شهادة من العالم كله أن مصر لديها القدرة على تنظيم بطولة كبيرة وفي تحافظ على صحة كل الحاضرين، وكل دولة من الدول التي ستشارك في مونديال اليد لديها ثقة كاملة في قدرة مصر وقوتها ونجاح مصر في السيطرة على الفيروس، ولديها القدرة على المحافظة على أي ضيف يأتي لمصر.
 
وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc: "أظن أن الرسالة التي وجهها رئيس الوزراء للمصريين، أن الدولة لديها فكرة استباقي وتوافر لكل الأدوية، والدولة المصرية هي الدولة التي تنتج كل أدوية بروتوكول فيروس كورونا داخل جمهورية مصر العربية، وكل الأدوية متوفرة، ولو حدث نقص في بعض الأدوية في بداية الجائحة، هو أمر حدث في العالم كله، ولو حدث زيادة في الأعداد، إحنا جاهزين جدا، والوصول لصفر إصابات هو أمر مستحيل، وهدفنا الوصول لصفر وفيات".
 
وقال: "مستعدون بشكل كبير لأي زيادة في الأعداد، ورغم نقص أعداد المصابين بكورونا، وزارة الصحة فاتحة كل مستشفيات العزل كإجراء احترازي تحسبا لحدوث موجة أخرى أو زيادة الأعداد، وبوجه كلامي للمواطنين، لو تمكنا من السيطرة على الفيروس، فإحنا لسه منتصرناش، وأتمنى تلتزموا بالإجراءات الاحترازية".
 
وأضاف: "أي لقاح هيثبت فعاليته وأمانه هيبقى موجود بين أيادي المصريين، أيا كان جنسيته إيه وأي دولة اللي عاملاه، تواصلنا مع جامعة اكسفورد والصين وروسيا، واللي هيثبت فعاليته وأمانه هيكون معانا".
 

إكسترا نيوز تبث تقريرا يرد على ادعاءات الإخوان ويكشف تطوير العشوائيات.. وأستاذ اقتصاد: الدولة المصرية نفذت العديد من مشروعات التنمية خلال الفترة الراهنة

 
أبرزت قناة إكسترا نيوز جهود الدولة لتطوير العشوائيات، والمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة لصالح المواطن، حيث أكد الدكتور صابر شاكر أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، أن التجربة المصرية للحد من العشوائيات أصبحت تجربة يتم تدريسها في ورشة في صندوق النقد الدولى، وهو ما يؤكد نجاح التجربة المصرية في التطوير، والجهود الضخمة التي تقوم بها الدولة للقضاء على العشوائيات.
 
وأضاف أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية نانسى نور، أن الدولة المصرية تسعى للقضاء بشكل كامل على كافة العشوائيات بمختلف أنواعها سواء مناطق غير مخططة أو مناطق خطرة أو سكن غير ملائم.
 
وأوضح أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، أن 40% من المنطقة السكانية كانت مناطق غير مخططة يعيش فيها 22 مليون مواطن، كما أن عدد المناطق الخطرة 351 منطقة خطرة بينهم 71% مسكن غير ملائم ، وهو ما يفسر اتجاه الدولة للقضاء على العشوائيات.
 
ولفت أستاذ الاقتصاد والتجارة الخارجية بجامعة حلوان، إلى أن الدولة تسعى للانتهاء من تطوير العشوائيات بتكلفة تصل 400 مليار جنيه، والدولة ستتحملهم للقضاء على العشوائيات.
 
كما أكد الدكتور محمد البهواشى أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس، أن الدولة المصرية نفذت العديد من مشروعات التنمية خلال الفترة الراهنة، التي وفرت العديد من فرض العمل للشباب، بجانب دعم المشروعات الصغيرة للشباب من أجل تقليل معدلات البطالة.
 
وأضاف أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيرا الآن بتقديم الخدمات للقرى الأكثر فقرا، وضمان وصول الدعم للفئات الفيرة ودعمهم بشكل مستمر، لافتا إلى أن الدولة تقوم على تطوير العديد من خدمات الصرف الصحى وإنشاء الطرق والكبارى.
 
ولفت أستاذ الاقتصاد بجامعة السويس، إلى أن الدولة المصرية أيضا عملت على تسهيل كافة الخطوات الخاصة بدعم الشباب في الاستثمار وإنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال تسهيل التراخيص الخاصة بتلك المشروعات، موضحا أنه لم يعد هناك أي محسوبية أو مجاملة في دعم الشباب.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة