خالد صلاح

العالم هذا المساء.. روسيون يحيون ذكرى معركة القرم.. تحذيرات فى أوروبا من كوارث التغير المناخى.. تتويج الحصان "أوثنتيك" بلقب الأقوى فى سباقات أمريكا للخيول.. وتشيلسى يتفوق على مانشستر يونايتد فى السيدات "صور"

الأحد، 06 سبتمبر 2020 10:31 م
العالم هذا المساء.. روسيون يحيون ذكرى معركة القرم.. تحذيرات فى أوروبا من كوارث التغير المناخى.. تتويج الحصان "أوثنتيك" بلقب الأقوى فى سباقات أمريكا للخيول.. وتشيلسى يتفوق على مانشستر يونايتد فى السيدات "صور" سباقات أمريكا للخيول
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثيرا من الأحداث التى يشهدها العالم، منها ما تم تسجيله بمجموعة من الصور التي ترصد الحدث وتنقله أمام أعين الجميع، لذا يحرص اليوم السابع على عرض عددا منها في العالم هذا المساء .

بألوان الحب والحزن والأمل والتمرد .. تحذيرا فى شوارع أوروبا من كوارث التغير المناخى

دائما ما يجتمع الناس من أجل الخير والحفاظ على الحياة، فالمناخ له أهمية كبيرة فى شتى جوانب الحياة، فبدون الحفاظ عليه لا يمكن للأرض أن تستمر بشكلها المعروف، ولا يمكن للحيوانات أن تبقى، بالإضافة إلى أن تغيّر المناخ هو أكبر تهديد للصحة العالمية فى القرن الحادى والعشرين.

وشارك الآلاف من الأشخاص فى بعض دول أوروبا فى مسيرات عدة، فى وارسوا ببولندا، وزيورخ فى سويسرا ولندن فى بريطانيا، من أجل الهدف الواحد وهو حماية المناخ، ولمطالبة الأوساط السياسية باتخاذ إجراءات حاسمة لحمايته، حيث شملت الاحتجاجات التى ظهرت فيها الأزياء التقليدية، كل من سويسرا وبريطانيا وبولندا.

كما أوضح النشطاء سابقًا، ترمز ألوان المسارات الفردية إلى المشاعر التى تصاحب الناس فيما يتعلق بكارثة المناخ: الحب (الأحمر)، والحزن (الأزرق)، والأمل (الأخضر) والتمرد (الأصفر).

يذكر أن مدينة جلاسجو السكوتلاندية سوف تحتضن فى نهاية السنة مؤتمر المناخ المقبل الذى من شأنه الموافقة على جميع تفاصيل اتفاقية باريس التى ظلت فى 2015 مبهمة.

أعضاء جماعة تمرد يشاركون فى احتجاج
أعضاء جماعة تمرد يشاركون فى احتجاج

 

مشاركة بالزي التقليدى
مشاركة بالزي التقليدى

 

نشطاء من Extinction Rebellion Polska يشاركون في المسيرة الكبرى للمناخ في وارسو
نشطاء من Extinction Rebellion Polska يشاركون في المسيرة الكبرى للمناخ في وارسو

تشيلسى يتفوق على مانشستر يونايتد فى دورى السوبر للسيدات

تفوق فريق تشيلسى الإنجليزى للسيدات بنتيجة 1 / 0 على منافسه مانشستر يونايتد فى دورى السوبر للسيدات خلال المباراة التى تجمعهما بمعقل يونايتد.

كان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أعلن تتويج فريق تشيلسي بلقب الدوري الإنجليزي للسيدات، بعد إلغاء مات تبقى من منافسات المسابقة هذا الموسم بسبب أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وعند توقف المنافسات في مارس الماضي، كان تشيلسي متأخرا عن مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، لكن سيتي كان قد خاض 16 مباراة مقابل 15 مباراة خاضها تشيلسي، وقد تقرر خلال الشهر نفسه إلغاء المسابقة.

وذكر الاتحاد الإنجليزي أنه توصل إلى "قرار أغلبية" يقضي بحسم الترتيب النهائي حسب معدل النقاط لكل مباراة، وقد بلغ معدل النقاط لتشيلسي 6.2 مقابل 5.2 لمانشستر سيتي، ليجرى منح اللقب لتشيلسي.

2520936-مانشستر-يونايتد-ضد-تشيلسى--(7)
 
3825464-مانشستر-يونايتد-ضد-تشيلسى--(3)
 
4032037-مانشستر-يونايتد-ضد-تشيلسى--(6)

تتويج الحصان "أوثنتيك" بلقب الأقوى والأسرع فى سباقات أمريكا للخيول.. ألبوم صور

فاز الحصان (أوثنتيك) من مطاردة متأخرة من المرشح للفوز (تيز ذا لو) ليفوز بسباق كنتاكي ديربي للخيول  ويمنح المدرب المخضرم بوب بافرت انتصاره السادس في السباق الشهير.

وبدأ (أوثنتيك)، الذي قاده الفارس جون فيلاسكيز، بقوة في السباق الذى أقيم دون حضور مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19.

وجاء (تيز ذا لو)، الفائز بسباق بلمونت ستيكس في يونيو/ حزيران الماضي، في المركز الثاني، واحتل (مستر بيج نيوز) المركز الثالث فيما جاء (هونور إيه.بي) رابعا ضمن السباق المكون من 15 جوادا

ويعد سباق ديربى كنتاكى الذى بدأ فى عام 1875، أكبر وأهم مهرجان لسباقات الخيل فى الولايات المتحدة الأمريكية ومخصص للخيول المهجنة الأصيلة فى سن 3 سنوات، ويقام لأول مرة بدون جمهور بسبب جائحة كورونا.

وقرر منظمو سباق الخيول بولاية كنتاكى الأمريكية، تنظيم السباق الذى يحظى بشهرة وصيت كبيرين من دون جمهور، وقال منظمو السباق إن جائحة كورونا لم تترك لهم فرصة لاتخاذ قرار آخر، كان قد تأجل موعد إقامة السباق فى شهر مارس الماضى من موعده الأصلى فى الثانى من مايو إلى الخامس من سبتمبر المقبل.

أقيم المهرجان دون حضور مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19
أقيم المهرجان دون حضور مشجعين بسبب جائحة كوفيد-19

 

السباق مخصص للخيول المهجنة الأصيلة فى سن 3 سنوات
السباق مخصص للخيول المهجنة الأصيلة فى سن 3 سنوات

 

المسيرة الكبرى للمناخ
المسيرة الكبرى للمناخ

 

ديربى كنتاكى أهم مهرجان لسباقات الخيل فى الولايات المتحدة الأمريكية
ديربى كنتاكى أهم مهرجان لسباقات الخيل فى الولايات المتحدة الأمريكية

150 عاما على صناعة التاريخ.. روسيون يحيون ذكرى معركة القرم

جسد عدد من  الروسيين تمثيل الواقعة التاريخية لهجوم حصن سيفاستوبول الذى يعرف بمعركة مالاكوف، و هي معركة كبرى وقعت في 8 سبتمبر 1855 أثناء حرب القرم بين القوات الفرنسية-البريطانية من جانب والقوات الروسية من جانب آخر أثناء حصار سيفاستوبول.

اقتحمت القوات الفرنسية حصن مالاكوف ـ بقيادة الجنرال مكماهون ـ بالتزامن مع هجوم بريطان على التحصين الواقع إلى الجنوب من مالاكوف. وكانت هذه المعركة من المعارك الفارقة في مسار حرب القرم.

شهدت المعركة لحظة حاسمة في مجرى الحرب، عندما نجح الزواوي الفرنسي أوجين ليبو في رفع العلم الفرنسي على قمة الحصن الروسي. وقد أسفرت معركة مالاكوف عن سقوط سيفاستوبول في 9 سبتمبر، منهية حصارًا دام 11 شهرًا.

تمثيل الواقعة التاريخية لهجوم حصن سيفاستوبول
تمثيل الواقعة التاريخية لهجوم حصن سيفاستوبول

 

مهرجان تاريخي عسكرى في سيفاستوبول
مهرجان تاريخي عسكرى في سيفاستوبول

 

وقعت المعركة فى 8 سبتمبر 1855 أثناء حرب القرم
وقعت المعركة فى 8 سبتمبر 1855 أثناء حرب القرم

 

 

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة