خالد صلاح

القاهرة تستعد لافتتاح 6 مشروعات جديدة لتطوير العشوائيات.. المنيل القديم ومصنع 18 الحربى ومعا 1و2 والخيالة وأهالينا 2 تخلص العاصمة من العشوائيات نهائيا.. ونسبة التنفيذ فى 15569 وحدة سكنية تصل إلى 100%.. صور

الأحد، 06 سبتمبر 2020 01:00 م
القاهرة تستعد لافتتاح 6 مشروعات جديدة لتطوير العشوائيات.. المنيل القديم ومصنع 18 الحربى ومعا 1و2 والخيالة وأهالينا 2 تخلص العاصمة من العشوائيات نهائيا.. ونسبة التنفيذ فى 15569 وحدة سكنية تصل إلى 100%.. صور القاهرة تستعد لافتتاح 6 مشروعات
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفتتح محافظة القاهرة عدد من مشاريع تطوير العشوائيات الفترة القادمة لاستكمال خطة القضاء على المناطق العشوائية والتي كانت تغطى أكثر من 50% من مساحة العاصمة، حيث من المقرر أن تعلن المحافظة نهاية العام الجارى الانتهاء من تطوير المناطق العشوائية.

وأكدت محافظة القاهرة أن هناك عدد من المشاريع من المقرر افتتاحها قريبا، وهى 6 مشروعات بإجمالي 15569 وحدة سكنية، "أرض الخيالة، ومعا لتطوير العشوائيات المرحلة الأولى والثانية، ومصنع 18 الحربي وأهالينا2 ، والمنيل القديم.

وأكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة أنه تم الانتهاء من إنشاء المباني السكنية لمشروع الخيالة بنسبة 100%، وكذا تم الانتهاء من المباني السكنية بنسبة 100% لمشروع معا (1و2)، وجار تنفيذ شبكة المرافق الخارجية للمشروع، وينتهي العمل بمشروع أهالينا 2 خلال أكتوبر المقبل، فيما يجري الانتهاء من الوحدات التجارية البديلة لسويقة المواردى، ومن المتوقع أن يتم تسكينها نهاية الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ 7 مشروعات على مساحة 145 فدانا هي: الأسمرات ( ثلاث مراحل) وأهالينا 1، والمحروسة (1و2) وروضة السيدة 1 بواقع 25049 وحدة سكنية

 

مشروع الخيالة  

مشروع أرض الخيالة من ضمن المشروعات التي تقوم بها المحافظة لتوفير السكن الصحي الملائم لأبناء المناطق العشوائية الخطرة طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالقضاء على المناطق العشوائية، ويضم المشروع 2525 وحدة سكنية على مساحة أرض حوالى 40 فدان ويشمل كافة الخدمات المطلوبة من مركز طبي ومركز شباب ومجمع مدارس وحدائق وأسواق لتحقيق الاستقرار الكامل للمواطنين المنقولين إليها ومن المتوقع الانتهاء من المشروع خلال منتصف العام.

 

مشروع معا لتطوير العشوائيات


تقع منطقة إنشاء العمارات على مساحة 60 فدانا بحى السلام ثان، والتى خصصتها محافظة القاهرة لمؤسسة معا لصالح إنشاء التجمع السكنى كحق انتفاع لمدة 5 سنوات تنتقل بعد ذلك ملكية الأرض وما عليها من إنشاءات لصالح محافظة القاهرة.

 

وفكرة مخطط التطوير اعتمدت على استكمال إنشاء مجمع سكنى متكامل الخدمات، يتضمن إنشاء 136 عمارة سكنية من 4 نماذج، نفذت مؤسسة معا 34 عمارة سكنية منها بالمرحلة الأولى، بها 1104 وحدات سكنية، وسيتم إنشاء 102 عمارة سكنية بالمرحلة الثانية لتوفير 3312 وحدة سكنية، من 4 نماذج مختلفة، ويتكون النموذجان (1 و 2) من دور أرضى و5 أدوار متكررة، بكل دور 4 وحدات سكنية، أما النموذجان رقم (3 و 4) يتكونان من دور أرضى و5 أدوار متكررة، بكل دور 8 وحدات سكنية، بجانب توفير الخدمات وتسكين قاطني المناطق غير الآمنة، حيث يتم البناء على حوالى 16.6% من مساحة الأرض، والتى تقدر بحوالى 10 أفدنة، وباقى المساحة لتنفيذ الخدمات والطرق وأماكن الإنتظار، والفراغات العامة والمناطق الخضراء، بالإضافة إلى منطقة خدمات بها (مستشفى -  مدرسة تعليم أساسى وحضانة - ناد إجتماعى - حديقة أطفال – مركز تجاري - مركز ثقافى وقاعات سينما وقاعة متعددة الأغراض ومقر الجمعية – سينما – مسجد – مركز خدمات حكومية).

 

مشروع مصنع 18 الحربى

كما يضم مشروع مصنع 18 الحربى من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات حيث يضم 6800 وحدة ومن المقرر أن يتم افتتاحه قبل نهاية العام.

 

 

مشروع أهالينا 2

تكلفة المشروع 700 مليون جنيه، بمدينة السلام شرق القاهرة، ويتضمن المشروع إقامة 34 عمارة سكنية من 12 طابق بكل طابق أربع وحدات سكنية، بالإضافة إلى إقامة 176 محل تجارى، بمساحة 45 م2  للمحل، وإقامة 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ، وإقامة مدرسة تعليم أساسى تضم 33 فصل تعليمى، وإقامة مسجد، وإقامة كنيسة، ومناطق خضراء، وإقامة أماكن انتظار مخصصة سيارات، وإقامة مركز شباب على مساحة 7300 م2 لخدمة مشروعى أهالينا 1 و2 .

 

مشروع المنيل القديم ويضم 432 وحدة سكنية .

يتم تنفيذه على مساحتة 5 أفدنة، والأرض المقام عليها المشروع ملكًا لهيئة الأوقاف المصرية، ويضم المشروع عمارات سكنية اقتصادية وعمارات استثمارية، تضم العمارات السكنية 10 عمارات بإجمالي 432 وحدة سكنية و2 جراج، و57 محلًا.

 

مشروع الخيالة_1
 

 

مشروع اهالينا
مشروع اهالينا

 

مشروع معا (1)
مشروع معا (1)

 

مشروع معا (2)
مشروع معا 

 

مشروع معا (3)
مشروع معا 

 

مشروع معا (4)
مشروع معا 

 

مشروع معا (5)
مشروع معا 

 

مشروع معا بمرحلتيه
مشروع معا بمرحلتيه

 

مشروع معا لتطوير العشوائيات.
مشروع معا لتطوير العشوائيات.

 

مشروع معا لتطوير العشوائيات
مشروع معا لتطوير العشوائيات

 

مشروع معا
مشروع معا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة