خالد صلاح

محافظ البحر الأحمر يؤكد الاستعداد التام لمواجهة السيول بالمعدات اللازمة

الأحد، 06 سبتمبر 2020 10:05 م
محافظ البحر الأحمر يؤكد الاستعداد التام لمواجهة السيول بالمعدات اللازمة عمرو حنفى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر: "إن السيول التي حدثت بالمحافظة لم يتضرر منها أي أحد من المواطنين"، مضيفا: "السيول أصبحت اتجاهها لصحراء وهذا شىء جيد، ونحن على أتم استعداد لمواجهة تلك السيول بالمعدات اللازمة".

وأضاف اللواء عمرو حنفي، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "مساء DMC المذاع على قناة "DMC" تقديم الإعلامية إيمان الحصرى، أنه تم فتح الطرق التي كانت مغلقة فى منطقة سفاجا بسبب السيول، مضيفا أنه تم إغلاق طريق الشيخ فضل - قنا بسبب كثرة السيول به حفاظا على المواطنين من تعرضهم للمخاطر.

وأوضح أن المحافظة على استعداد تام لمواجهة السيول والمعدات فى حالة اصطفاف بالتنسيق مع المنطقة الجنوبية فى حال احتياجهم لأي دعم منهم.

يشار إلى أنه أعلنت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا، عن غلق طريق الشيخ فضل – رأس غارب بالاتجاهين مرة أخرى، وذلك لوجود تجمع كميات من مياه الأمطار الغزيرة تصل لحد السيول باتجاه رأس غارب وذلك بالتنسيق مع غرفة العمليات بمحافظة البحر الأحمر.

وكانت غرفة العمليات الرئيسية بمحافظة المنيا أعلنت عن فتح طريق الشيخ فضل - رأس غارب، والذي كان قد تم غلقه بالأمس عقب تجمع كميات من الأمطار على سلاسل البحر الأحمر نتيجة أمطار غزيرة.

ووجه اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني مزار بالتنسيق مع الجهات المعنية من الهيئة العامة للطرق ومديرية الموارد المائية والري، وإدارة مرور المنيا، للوقوف على طبيعة الموقف ومعرفة قوة السيل وتوحيد الجهود لمواجهة الموقف، وقد أوصت اللجنة المشكلة بفتح الطريق بعد معاينته وخلوه من أى تلفيات أو معوقات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة